عين اليمن على جنوب اليمن

بعد فشلها قتال المهريين بعضهم البعض السعودية تجند سلفيين من خارج المحافظة وتدفع بقوات عسكرية كبيرة الى الغيظة

المشهد الجنوبي الأول / المهرة

قال مصدر محلي في محافظة المهرة ان السعودية دفعت اليوم الخميس بتعزيزات عسكرية كبيرة من دبابات ومدرعات واطقم عسكرية ومدافع الى الغيظة عاصمة المحافظة في خطوة اعتبرها مهريون خطيرة عليهم كون السعودية مصرة على احتلال اراضيهم بالقوة.

وأكد المصدر قيام قيادات عسكرية سعودية واخرين مواليين لها بتجنيد شبباب من خارج المحافظة لأهداف لم تعرف للحظة مشيرا ان السلفيين القادميين من المحافظات اليمنية قد يكونو كارثة على مستقبل المهريين.

وتداول ناشطون صور للآليات العسكرية السعودية وهي في طريقها إلى مدينة الغيظة عاصمة المحافظة.

وأشارت المصادر إلى ان المملكة بدأت، عملية تجنيد من خارج محافظة المهرة، لافتة إلى إن القوات السعودية المرابطة في المهرة، أوفدت مندوبا عسكريا الثلاثاء الماضي، إلى منطقة الريدة الشرقية، لتسجيل الراغبين في التجنيد من أبناء محافظة حضرموت، واشترطت أن تكون أعمارهم بين 18 – 35 م.

وأوضحت المصادر أن عملية التجنيد تأتي بعد فشل السعودية في اقناع ابناء محافظة المهرة باعتقال بعضهم البعض، كما فعلوا في عدن والريان بالمكلا، ولجأوا إلى التجنيد من خارج محافظة المهرة لممارسة التعسف والاعتقالات، وخلق مشاكل وفتنة بين المهرة وجيرانها من المحافظات الاخرى.

وحذرت المصادر أبناء المحافظات الاخرى من الزج بأولادهم في هذه الفتنة التي تخطط لها السعودية، وشددو على أن أبناء المهرة لن يسمحوا لأي أحد دخول محافظتهم، ليمارس الفوضى بتوجيهات التحالف السعودي الاماراتي.

ومنذ أشهر تحاول السعودية السيطرة بشكل كامل على محافظة المهرة، وتعمل على بناء ميناء وانبوب نفطي يطل على الخليج العربي، لكن تلك التحركات قوبلت برفض شعبي كبير.

وقبل يومين دعت لجنة اعتصام أبناء المهرة، السلطة المحلية وقياده التحالف العربي بالمحافظة، إلى الإلتزام ببنود المحضر الذي تم الاتفاق عليه في شهر يوليو الماضي على خروج القوات السعودية.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com