عين اليمن على جنوب اليمن

أبين تنتفض ضد الحكومة والتحالف وشعارات خطيرة على مبنى المحافظة وشرطة زنجبار

المشهد الجنوبي الأول / خاص

خرجت محافظة أبين اليوم الثلاثاء في تظاهرة حاشدة جراء الأوضاع الإقتصادية المتفاقمة التي يعيشها المواطنون في المحافظات الجنوبية بسبب تدهور العملة وإرتفاع سعر الدولار والريال السعودي مما قاد إلى إرتفاع سعر السلع والمواد الغذائية.

وشهدت مدينة زنجبار عاصمة محافظة أبين صباح اليوم إضراب شامل وإغلاق جميع المحلات التجارية والبقالات والمطاعم والمشارب ومكاتب الصرافة إحتجاجاً على الأوضاع المتردية التي تشهدها البلاد منذ حوالي أسبوعين .

وتحدث عدد من المواطنين الذين رعو شعارات مناوأة للتحالف ورافعة صور الزعيم حسن باعوم حيث عبروا عن إستيائهم الشديد للتجاهل الذي تظهره الشرعية وحكومتها وعدم تفاعل دول التحالف العربي مع مايجري من تردي إقتصادي مريع يقود إلى إنهيار في أوضاع الناس يمكن أن يؤدي إلى قيام ثورة الجياع بعد أن أصبح المواطن غير قادر على تلبية متطلبات أسرته المعيشية .

وطالبوا في أحاديثهم إلى وضع حد لهذه الفوضى الإقتصادية والتلاعب بأسعار العملة الأجنبية في السوق السوداء والتي يقوم بها الفسدة .
وناشدوا الدولة والحكومة ودول التحالف أن تنظر بعين الجدية والوقوف أمام الوضع الإقتصادي المتردي .

إلى ذلك خرجت مسيرة من عشرات الشباب من أنصار الحراك الجنوبي في شوارع مدينة زنجبار طالب المشاركون فيها بوقف التدهور المريع في أسعار صرف العملات الأجنبية الذي إنعكس سلباً على أوضاع وحياة المواطنين والإرتفاع الجنوني في أسعار المواد الغذائية .
وطالبوا برحيل التحالف العربي كونه يتحمل معاناتهم وهو السبب فيها .

كما كتبت شعارات تطالب برحيل التحالف على جدران مبنى المحافظة وشرطة زنجبار رافعين في المسيرة صور بعض زعماء الحراك الجنوبي ومنهم القيادي/ حسن باعوم ..

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com