عين اليمن على جنوب اليمن

منسق مكافحة الجرب بأبين..المرض ينتشر ونطالب دعمنا لوقف انتشاره المخيف..

 المشهد الجنوبي الأول ــ ردفان عمر ــ خاص

تفاعلا مع مخاوف العديد من المواطنين بمحافظة أبين فيما يخص تفشي مرض الحرب في عدد من مناطق المحافظة تواصل المشهد الجنوبي الأول مع منسق مكافحة الأمراض الجلدية بمحافظة أبين الدكتور/على الكوماني وسألناه عن مدى صحة مايتناقله المواطنين حول تفشي وانتشار مرض الجرب بالمحافظة؟

واجاب  الدكتور « الحديث..عن أنتشار كثير من الأمراض المعدية.والوبائية..في محافظة ابين.يطول كثيرا لأن تاريخ ظهورها يعود إلى العام 2011م وهوعام النكبة لأبناءأبين والنزوح القسري.وسنوات الشتات. التي عاشها المواطنين منذوذلك العام ،واوضح فقد بداء.ظهور الأمراض الجلدية.بين النازحين.على شكل حالات وتطورات.الى أن إصابة مجاميع.واعداد كبيرة في المدارس ومراكز.الأيواء.في محافظات.عدن لحج.وتعز والبيضياء..وغيرها من مراكزالأيوى.ومن هذه الأمراض داء الجرب الطفيلي.المعدي سريع الأنتشار.. -سعفة الرأس.. الفطرية.مختلفة الأنواع -فطريات الجلد والأباط.شديدة العدوى والانتشار -أنتشار بعض الأمراض الجلدية الأخرى بسبب الأختلاط.والانقطاع.عن العلاج..

واكد وضلينا نعمل ونناشد كافة الجهات.والمنظمات.والسلطات.الصحية والمحلية.بالعمل على مكافحة هذه الأمراض والتخلص منها ولكن دون جدوى سواء تنفيذ.بعض الحملات.زالمعالجات.الغير مجدية..

مؤكدا أن مرض الجرب منتشر في المحافظة وتأتي الى المركز حالات مرضية جديده كل اسبوع مناشدا الحكومة ووزارة الصحة والمنظمات دعم المركز لوقف انتشار وتفشي المرض.

يذكر أن أعداد النازحين يقدر بالالاف يتوزعون على معظم مدن وقرى ومديريات ووديان محافظة أبين ويعيشون حياة معيشية صعبة.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com