عين اليمن على جنوب اليمن

الإحتجاجات تتصاعد في لحج وأبين ضد الحكومة والتحالف بعد الإنهيار المتسارع للعملة

المشهد الجنوبي الأول / خاص

شهدت عدد من مديريات محافظتي لحج وأبين احتجاجات عارمة على تردي الخدمات وتدهور العملة والإنهيار الكارثي للإقتصاد مطالبين الحكومة والتحالف بوضع حلول عاجلة أو الرحيل .

شهدت مديرية طورالباحه عصيان مدني شمل كل المرافق الحكومية عدا قطاع الصحهضمن التصعيد الشعبي ضد الحكومة والتحالف المتجاهلين الوضع المأساوي الذي حل بالبلد وعدم تحركهم لوضع حلول للكارثة.

وتشهد مديرية طورالباحه احدى كبريات مديريات محافظة لحج غضب وغليان شعبي ومظاهرات شبه يومية نتيجة للارتفاع الجنوني للاسعار بسبب تدهور العملية المحلية امام الدولار وذلك لسياسة حكومة بن دغر الفاسدة التي تسرق الكحل من العين.

كما احتج صباح اليوم الاثنين ١/ اكتوبر مواطنون من مدينة مودية على تردي الاوضاع وانهيار العملة الوطنية  حيث قاموا بقطع الخط العام وحرق الإطارات احتجاجا على تردي الأوضاع وتدهور الاقتصاد وغلاء الاسعار .

ولقيت الاحتجاجات التي تجوب شوارع مدن المحافظات الجنوبية محاولات قمع والتفاف عليها حيث يعمل الانتقالي الجنوبي بكل جهد على تسخير تلك الاحتجاجات لصالح التحالف بينما هي تهتف  بشعارات مناوأه له جراء مساندته الشرعية في فسادها وعدم وقوفه الجاد مع ابناء اليمن حيث انهار الاقتصاد في ظل قدرة للتحالف وضع حل مناسب يمنع انهياره.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com