عين اليمن على جنوب اليمن

عودة العصيان المدني:عدن تتظاهر وحضرموت تغلق المحلات التجارية

المشهد الجنوبي الأول / خاص

اندلعت في مدينة سيئؤن بوادي حضرموت مظاهرات غاضبة صباح اليوم الاثنين الموافق : 1 / 10 / 2018م، وذلك احتجاجا على تردئ الأوضاع في المحافظة و تنديدا بتدهور الاقتصاد وانهيار العملة المحلية مقابل العملات الاجنبية مطالبين التحالف والحكومة التحرك الفوري لإيقاف الكارثة الإقتصادية أو الرحيل من البلاد .

وخرج الأهالي في مسيرات جابت شوارع المدينة معبرة عن رفضها القاطع لسياسة حكومة الشرعية التي وصفوها بالفاسدة ومطالبين باخراج قوات التحالف متهمين الأخير بالتسبب في كل الكوارث التي لحقت بهم.

وأغلقت المحلات التجارية والدوائر الحكومية في ظل عصيان شهدته المدينة تعبيرا عن مطالبهم فيما شهدت كذلك صباح اليوم مديرية غيل باوزير بساحل حضرموت تظاهرات طلابية تستنكر الأوضاع المعيشية التي تمر بها البلاد

الى جانب ذلك خرج المئات المتظاهرين في شوارع عدن اليوم الأثنيين منددين بفساد الحكومة وتجاهل التحالف رافعين شعارات تعبر عن غضبهم تجاه الصمت المطبق عن التدهور الإقتصادي والكارثة التي لحقت باليمن.

وردد المشاركون في التظاهرات الاحتجاجية شعارات وهتافات طالبت برحيل قوات التحالف من الجنوب وكذا حكومة هادي المتوغلة بالفساد وعدم اكتراثها لمعاناة المواطنين في المحافظة الجنوبية.

وعادت الإحتجاجات الى شوارع الجنوب مجدداً بعد محاولة الإنتقالي الجنوبي اسكاتها بأوامر من التحالف العربي ودولة الإمارات بالذات الا ان الغضب الجنوبي لا يمكن اسكاته حيث يشير الوضع الى التصعيد وصولاً الى عودة كل المقاتلين الجنوبيين من الساحل الغربي

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com