عين اليمن على جنوب اليمن

شيخ قبيلة البوكرة بالصبيحة يقرر سحب ابناء قبيلته من الساحل الغربي

المشهد الجنوبي الأول / خاص

قرر شيخ قبيلة البوكرة بالصبيحة سحب المقاتلين من ابناء قبيلته في الساحل الغربي جراء الخيانات بين اوساط القوات الموالية للتحالف في الساحل والتي خلفت عشرات القتلى والجرحى علاوة على عدم وجود قضية جنوبية يقاتل الجنوبيين من أجلها في الساحل سوى استخدامهم كمرتزقة بالأجر الشهري أواليومي.

وأعلن الشيخ محمد عبدالله الطلبي البوكري الصبيحي شيخ قبيله البوكرة بالصبيحة بمديريه المضاربه ورأس العارة والتي تعتبر قبيله البوكرة هي القبيله الحدوديه  مؤكداً ان السبب لإعلانه عن انسحاب كافه أفراد قبيلته من جبهات الساحل الغربي هو مايتعرضوا له من خيانات ومؤامرات وبيع وشراء .

وربط الشيخ البوكري سحب ابناء قبيلته من الساحل بدعوة الزعيم حسن باعوم بالعودة الى حدود ماقبل 1990م معتبراً انها دعوة حق وصحيحة تجاهلها الجنوبيين وهي السبيل الوحيد لنصرة القضية والحفاظ على ابناء الجنوب

وقال الشيخ الطلبي البوكري ان حدودنا الجنوبيه هي الأولى بأن نحميها ونرابط فيها بدلآ من الذهاب إلى تلك الجبهات ،وعلى دول التحالف أن تزج بقوات طارق عفاش بدلآ من أن تزج بأبنائنا في تلك المحرقه والحرب الاستنزافيه لقواتنا الجنوبيه.

واختتم الشيخ الطلبي البوكري تصريحه لصحيفة”عدن الغد”بقوله: لقد كانت دعوة الزعيم حسن باعوم للانسحاب من تلك الجبهات والمرابطة في الحدود الجنوبيه ماقبل عام90 هي دعوة صائبه لكل القوات الجنوبيه لوكانوا يعقلون.

جاء تصريح الشيخ البوكري بعد ايام قليلة من زيارة قائد اللواء الأول دعم واسناد العميد “منير أبو اليمامة “للساحل الغربي من اجل حل خلافات عصفت بين القوات التابعة للحزام في المخاء وعناصر من الضالع تسببت قوات طارق بزرع الخلافات بينهم حسب مصدر خاص كشف المعلومة للمشهد الجنوبي الأول.

وكانت أعداد كبيرة من ابناء الصبيحة وابناء الضالع قد غادرو جبهات الساحل الى منازلهم من اجل الاستعداد لحماية الجنوب وترك المعارك التي لا ناقة للجنوبين فيها ولا جمل

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com