عين اليمن على جنوب اليمن

خلاف حاد وصراع بين ( قوات الحزام الأمني والمقاومة الجنوبية) مع المقاومة في تعز .

المشهد الجنوبي الأول/متابعات

منذ اندلاع المعارك في شهر مارس للعام الماضي وقيام قوات التحالف بشن الحرب في معظم مدن اليمنوبمشاركة عناصر كثيرة تتبع لشباب المقاومة ولكن وبعد السيطرة على معظم المدن الجنوبية ظهرت العديد من الجماعات المسلحة تحت مسميات مختلفة فاختفى التنسيق الميداني وظهرت المشاكل العديدة وابرز هذه المشاكل ماظهر في مدينة تعز من تعدد للجماعات المسلحة فمنها لواء الصعاليك والعديد من الكتائب المختلفة التابعة للسلفية ومنها كتائب العباس مما جعل الاشتباكات متواصلة بين هذه الفصائل المختلفة والعديد من القتلى تشهدها معظم المدن ومنها تعز نتيجة هذه الصراعات  لمحاولة فرض السيطرة على الشارع ..
وفي السياق نفسه هاجمت عناصر من المقاومة الجنوبية في مدينة عدن شباب عناصر من افراد المقاومة في تعز في مقر سكنهم في مدينة عدن مما اثار غضب المقاومة في تعز واعتبرت ان هذه العملية غير مسؤولة وانه هناك مواقف ضبابية مؤخرا من المقاومة الجنوبية تجاه المقاومة في تعز .
وقد تحدث  السلفي البارز بالمقاومة الجنوبية هاني بن بريك ان ما حدث اليوم من اشكال بين قوة من الحزام الأمني في عدن مع بعض قيادات المقاومة في تعز باحدى فنادق المنصورة الذي اتخذته المقاومة في تعز مقرا لها كان بسبب غياب التنسيق وإخبار قيادة عدن بقدومهم.
وقال في منشور له على صفحته على الفيس بوك ” نشرت هنا وعلى تويتر من قبل أننا نقف مع مقاومة تعز الصادقة ونؤكد على ذلك ، وما حدث اليوم من قوة الحزام الأمني في عدن مع بعض قيادات المقاومة في تعز الذين وصلوا عدن كان بسبب عدم التنسيق وإخبار قيادة عدن بقدومهم “.
وشدد بالقول ” ان كل من يحاول الفتنة والتطاول على الحزام الأمني وقوة الأمن في عدن واستغلال هذه الحادثة نقول له إخوتنا في المقاومة في تعز الصادقين لهم منا كل تقدير واحترام ودعم ” .
وأستدرك بن بريك بالقول ” ولابد أن يكون في الحسبان أن من يدخل عدن ويضبط بالسلاح دون تنسيق سيعرض نفسه للتوقيف والمسآءلة كائن من كان والإجراءات على الكل “.
إن الحديث شديد اللهجة من بن بريك آثارغضب المقاومة في تعز لإنها تعرف أن هناك موقف ضبابي تجاهها من المقاومة الجنوبية فمقر إقامتها تعرفه المقاومة الجنوبية ولواء الحزم ومن المؤكد ان هناك تسيق كامل مع الحزام الأمني وهناك تعاون في العديد من الجبهات ولكن هل صارت المقاومة في تعز لم تعد مقبول تواجدها في مدينة عدن .
You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com