عين اليمن على جنوب اليمن

أبناء المهرة يواجهون غطرسة القوات السعودية بالسلاح في مديرية حات

المشهد الجنوبي الأول / المهرة

واجه مسلحين من ابناء قبائل المهرة ظهر الجمعة القوات السعودية بالرصاص بعد تطاول القوات السعودية عليهم في أحد معسكراتها بمديرية حات .

وقالت مصادر محلية ان اشتباكات عنيفة دارت بين المسلحين من ابناء القبائل وقوات سعودية خرجت من أحد معسكراتها على الخط الصحراوي بمحافظة المهرة.

وأضاف المصادر أن “الاشتباكات اندلعت عقب تحطيم عدد من أبناء مديرية حات لكاميرات مراقبة تابعة للمعسكر السعودي، وذلك لكشف تلك الكاميرات لعدد من منازل المواطنين القريبة من المعسكر”.

وأوضح المصدر أن أبناء قبائل مديرية حات أجبروا القوة السعودية والمكونة من عشرات الأفراد وعدد من المدرعات محاولة اقتحام عدد من المنازل في المديرية اندلعت خلالها مواجهات مع ابناء المديرية اجبرت القوات السعودية على الانسحاب، و العودة إلى معسكرها .

الى ذلك، قال وكيل محافظة المهرة السابق الشيخ علي سالم الحريزي المهري، أن التحالف السعودي الإماراتي لم يأت لدعم مايسمى الشرعية بل لتدمير اليمن واحتلاله وحذر حكومة هادي من عقد أي اتفاق سيادي مع التحالف السعودي الإماراتي

وتشهد محافظة المهرة منذ أشهر مظاهرات واعتصامات رافضة لانتشار القوات السعودية وسيطرتها على منافذ حدودية ومرافق مهمة، ومنددة باستحداث مسار أنبوب للنفط تسعى السعودية لمده من منطقة الخرخير الحدودية في السعودية إلى بحر العرب عبر محافظة المهرة اليمنية.

 

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com