عين اليمن على جنوب اليمن

السعودية تتهم الإنتقالي الجنوبي بالعمل لصالح ايران في الجنوب”شاهد”

المشهد الجنوبي الأول / خاص

اتهم مسؤول سعودي بارز المجلس الإنتقال يالجنوبي بالولاء لإيران والعمل لتمرير المشروع الإيراني جنوب اليمن كخطوة خطيرة تؤكد وقوف المملكة العربية السعودية مع الشرعية ضد الإنتقالي الجنوبي وافشال مخططاته.

وقال عضو مجلس الشورى السعودي “الدكتور علي النخاس” خلال مقابلة أجرتها معه قناة الإخبارية السعودية ان كلام الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي بعمل ايران لإيجاد قوة كبيرة في جنوب اليمن حقيقة وان لا بد من التصدي لهذا المشروع .

وأكد النخاس ان ايران فشلت في شمال اليمن باقامة مشروعها واتجهت جنوباً لتمريره في اشارة منه الى تلقي المجلس الإنتقالي الجنوبي دعم مباشر من ايران .

ويشير هذا الإتهام الخطير الى تحرك سعودي علني ضد المجلس الإنتقالي الجنوبي دعما لما تسمى الشرعية من الظاهر اما ماتبطنه السعودية فهو مواجهة التوسع الإماراتي في محافظات الجنوب وسيطرتها على الموانئ ومكامن النفط.

لم يحترم المسؤول السعودي تضحيات الجنوبيين في سبيل المشروع السعودي في المنطقة وتقديم الالاف من ابناءهم ضحايا للحرب التي تشنها السعودية على اليمن بل رمت بذلك خلف جدرانها واتبعت هوى الشرعية وحزب الإصلاح

و سعت السعودية سابقاً لتحقيق أول اهدافها في الجنوب حيث عملت على بدء انشاء انبوب نفطي من منطقة الخراخير السعودية مروراً باجزاء واسعة من محافظة المهرة الى بحر العرب كما تحاول السيطرة على مديريات وادي حضرموت عن طريق دعم قوات الاصلاح ومنع النخبة الحضرمية من الدخول الى الوادي حيث انشات السعودية ماتسمى بكتائب الحضارم كخطوة لتثببيت تواجدها في تلك المديريات

 

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com