عين اليمن على جنوب اليمن

قيادي جنوبي مخاطبا الجنوبيين: أبوظبي خذلتكم وسيتكرر الأمر قريبا

المشهد الجنوبي الأول – متابعات خاصة

كشف قيادي جنوبي بارز حقيقة تراجع قيادة المجلس الانتقالي عن السيطرة على المؤسسات الحكومية.

وقال القيادي عبدالله عبدالصمد ان الامارات طلبت طوعيا من رئيس المجلس الانتقال عيدروس الزبيدي وقف هذه الخطوات.

واضاف:”السعودية لم تهدد الانتقالي بالضرب والخ ولم تهدد الانتقالي بشكل مباشر او غير مباشر ولكن الامارات هي من طلبت من عيدروس ان يوقف اي تحرك.

وأكد أن “الجنوب أولا قبل التحالف”، وأن “التحالف سيحترم الاقوياء غصبا عنه وسيتعامل معهم ولكنه بنفس الوقت يستخدم الخجفان والابتال لمصالحة الانية والمستقبلية ويرميهم الى الزبالة بعد الاستخدام”.

وقال مخاطباً أبناء الجنوب “كونوا اقوياء ولا تبحثوا عن شماعات الرياض فابوظبي خذلكتم وسيتكرر الامر للمرة الثالثة قريبا ,, عليكم بالعبر والدروس واستقلالية القرار الجنوبي، يوم التحالف ويوم الشرعية ويوم الاخوان ويوم رمي الكره الى الشعب الجنوبي، الخلاصة اما اراداة جنوبية مستقلة بحثة او اعلان الفشل والهزيمة اما شعب الجنوب”.

وكان المجلس الانتقال الجنوبي أصدر بيان ألغى من خلاله فعالية التصعيد التي كان من المقرر ان تتم في الرابع عشر من أكتوبر الجاري، مُتعللا بالوضع الاقتصادي المتردي التي تعيشه البلاد، وهو السبب نفسه الذي كان عنوان الخروج للتصعيد، إلا أن القيادي في المجلس أحمد سعيد بن بريك كشف أمس الأربعاء أنه كان هناك ضغوط من دول إقليمية على المجلس لإلغاء الفعالية، وهذا ما تم.

(عدن الغد + المشهد الجنوبي الأول)

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com