عين اليمن على جنوب اليمن

الجنوبيين ومحرقة كيلو16..قصف جوي بطائرات التحالف وهجوم بري لعناصر الحوثيين

المشهد الجنوبي الأول ــ خاص

تناقلت وسائل الإعلام المحلية والدولية منذ أمس الأثنين إنتكاسات كبيرة تعرضت لها قوات التحالف في الساحل الغربي وتحديداً بكيلو16 الذي فقدت السيطرة عليه خلال معارك مع الحوثيين في الأربعة الأيام الماضية.

ووصل عدد كبير من القتلى والجرحى الجنوبيين الى مستشفيات عدن مساء أمس الأول تم نقلهم من الساحل الغربي  واعلنت المسشتفيات حالات الطوارئ نتيجة إكتضاضها بالقتلى والجرحى واطلاق نداء استغاثة للتبرع بالدم.

وفي اليوم ذاته والذي على مايبدو ان العملية للحوثيين في كيلو 16 نفذت في ذلك اليوم خرج المحلل العسكري فايز الدويل من على قناة أبو ظبي محملاً قوات العمالقة سبب الإنتكاسة التي لحقت بقوات التحالف في الساحل الغربي حيث تعد هذه التهمة كبيرة بحق الجنوبيين وتؤكد استخدام الإمارات لهم كمرتزقة يجب أن ينفذو أوامرها ويتم محاسبتهم على أخطاءهم.

وكشفت وسائل الإعلام عن مشاركة طيران التحالف في عملية الحوثيين حيث استهدفت الجنود الجنوبيين اثناء محاولتهم التخلص من الهجوم المفاجئ للحوثيين عليهم حيث قام طيران التحالف باستهدافهم وقتل وجرح العشرات منهم بينهم جثث لم يتم العثور عليها جراء تمزيق صواريخ الطائرات أجسادهم.

وقالت وسائل الإعلام ان 23 اليه عسكرية بينها 9 مدرعات تم تدميرها واحراقها في كيلو16 خلال العملية المفاجئة للحوثيين لكن الأمر المثير للجدل قصف طائرات التحالف للشباب الجنوبي وتحميل العمالقة مسؤولية الإنتكاسة رغم تضحياتهم الجسيمة في سبيل خدمة الإمارات وليس خدمة الجنوب.

وعاد التحالف للإستغاثة بشباب الجنوب مرة أخرى حيث عززت قوات الحزام الأمني بالمئات من أفرادها قوات التحالف في الساحل الغربي لإعادة سيطرتهم على المواقع التي خسرتها قوات التحالف في الأربعة الأيام الماضية.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com