عين اليمن على جنوب اليمن

فشل محاولة تصدير مئات الشباب الجنوبيين إلى مأرب للقتال مع السعودية

 المشهد الجنوبي الأول ـ خاص

أفادت مصادر خاصة أن المئات من الشباب الجنوبيين قد عادوا إلى مناطقهم من مناطق مختلفة خارج محيط محافظاتهم كانو في طريقهم إلى محافظة مأرب ثم إلى محافظة نجران السعودية.

وأوضح المصدر أن عملية عودة الشباب الجنوبيين إلى مناطقهم جاءت بعد خلاف بين الشباب ووسطاء ينتمون إلى السلفية الجهادية في تلك المناطق بسبب المقابل الباهظ الذي طلبه الوسطاء من الشباب فوراً وبعد نجاح عملية الزج بهم لمعركة الدفاع عن السعوديه في المحافظات السعودية المتاخمة اليمن.

وأكد المصدر للمشهد الجنوبي الأول ان الشباب غالبيتهم من محافظة أبين هم من الفقراء بالإضافة إلى موضفين وعسكر رواتبهم متدنية وشباب من السلفية الجهادية.

يذكر أن هذه العملية قد سبقتها عمليات أخرى نجحت في تصدير المئات الشباب إلى الحدود السعودية عبر محافظة مأرب وجبهات القتال في الساحل الغربي بمحافظة الحديدة في الوقت الذي لا تزال فيه تلك الجبهات مشتعلة بالمعارك ويعود منها أبناء الجنوب إلى ذويهم جرحى وقتلى.

ولاقت العملية الاخيره التي فشلت بالزج بابناء أبين الى معارك الهلاك في السعودية والساحل الغربي ارتياح واسع  من قبل الأهالي الذين استقبلوا ابناءهم بفرح بعد انن فشلت العملية،

وطالب مواطنين جهات الاختصاص وقف عمليات حشد الشباب والزج بهم في المعارك التي تقوم بها عناصر من السلفية المتشددة الذين يتقاضون المقابل أثناء وبعد كل عملية

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com