عين اليمن على جنوب اليمن

لهذا السبب! قيادة التحالف ترفض تسليم مرتبات الجنود في الساحل الغربي

المشهد الجنوبي الأول ــ خاص

كشف مصدر عسكري في الساحل الغربي عن مخاوف للقادة الميدانيين في التحالف العربي من فرار الجنود المشاركين في قتال الحوثيين وامتناع القيادات تسليم رواتب الجنود حتى يتم التعهد بعدم الفرار وان يستمرو في القتال .

وقال المصدر في اتصال هاتفي مع المشهد الجنوبي الأول أن اللجنة المالية لصرف مرتبات الجنود لشهر 10 بدأت أمس الأحد بالصرف في الساحل الغربي لكن قامت بأخذ العهد من المقاتليين بعدم الفرار وان يمتثلون بالطاعة والتحرك حسب توجيه قادة التحالف حيث رفض الكثير من الجنود التعهد غضباً على تصرفات القيادة وعدم ثقتها بالجنود .

لجنة الصرف التي بدورها رفضت تسليم رواتب الجنود الممتنعيين عن التعهد قامت بأخذ القسم ممن يتعطشون للمال وتجبرهم الظروف للمخاطرة بحياتهم مقابل توفير ماامكن لعائلاتهم أخذت القسم منهم وقبل تسليم الجندي راتبه أجبرته على قراءة مايلي: أقسم بالله واتعهد بانني سأهاجم في أي مكان تطلبه القيادة مني ولا استلم راتبي وأفر”.

ويأتي هذا الإجراء من قبل قيادة التحالف نتيجة عدم الثقة والخلاف الذي ينتاب القيادة والجنود وعدم اقتناع المقاتليين بالقضية التي يقاتلون من اجلها حيث يرون في ذلك استهداف لهم مقابل مبالغ مالية .

وشهدت جبهات الساحل حالات عودة جماعية للمقاتليين الجنوبيين بعد تواصل اسرهم بهم ودعوات الزعيم حسن باعوم لهم بالعودة حيث يرى قيادة التحالف ان ذلك هروباً من القتال وليس قناعة بالقضية الجنوبية.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com