عين اليمن على جنوب اليمن

السفير السعودي يلتقي محافظ حضرموت..تساؤلات عن مستقبل الجنوب بعد تسليمه للسعودية!

المشهد الجنوبي الأول ـ خاص

أثارت تحركات السفير السعودي لدى اليمن “محمد آل جابر”  في المحافظات الجنوبية ولقاءه بمحافظي المحافظات ومسؤولي المؤسسات الحكومية بمافيها ادارة البنك المركزي بعدن بدلاً عن رئيس الوزراء “معين عبدالملك” غضب كبير لدى طبقة واسعة من المثقفين الجنوبيين معتبرين تلك التحركات دليلاً على تسليم الرئيس هادي وشرعيته المحافظات الجنوبية للسعودية على طبق من ذهب.

وتساءل جنوبين عن دور الشرعية في الحكم طالما ان السفير السعودي هو من يقوم بالتوجيهات والقرارات لدى مؤسسات الدولة وان تحركه في جميع المحافظات يشير الى أمر خطير تعمل الشرعية على تمريره لصالح السعودية.

والتقى السفير السعودي “آل جابر” اليوم الجمعة بمحافظ محافظة حضرموت” فرج سالميين البحسني” ضمن زياراته المتعددة لمؤسسات الدولة واصحاب الشأن في المؤسسات والوجاهات في جميع المحافظات الجنوبية الأمر الذي ترك الطبقة الجنوبية المثقفة تتساءل عن الدور الذي يقوم به السفير وتجاوزه صلاحيات لاسفير الى صلاحيات المسؤول الأول عن البلد .

واعتبر مراقبون ان تلك التحركات تظهر جزءاً يسيراً من الصفقة التي ابرمتها الشرعية برئيسها”هادي” مع السعودية حيث تم تسليم محافظات اليمن الخارجة عن سيطرة الحوثيين على طبق من ذهب للسعودية واصبحت هي المسؤولة عنها وتتحكم بقراراتها.

وتساءل المراقبون عن مصير الجنوب حال تمت صفقة الشرعية بتسليمه للسعودية معتبرين ان القضية الجنوبية لم يعد لها وجود في ظل الشرعية والانتقالي وان صمت الموكنات الجنوبية الأخرى هو خطر آخر ايضاً.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com