عين اليمن على جنوب اليمن

الشيخ المصاب يتدخل لإيقاف نزيف دم أبناء السادة وتوقيف حملة النخبة الشبوانية

المشهد الجنوبي الأول ــ شبوة

توقفت اشتباكات منطقة مرخة بين النخبة الشبوانية وقبائل السادة بعد وساطة قبلية قام بها الشييخ علي ابو بكر المصاب لإنهاء المشكلة بين الطرفين وايقاف نزيف دم المواطنيين التي اصرت الإمارات على سفكها.

ووصل صباح اليوم السبت 5 يناير 2019 م الشيخ علي ابو بكر المصاب السليماني إلى مدينة مرخة على رأس وفد من مشايخ وأعيان محافظة شبوة وذلك للاطلاع على ما حدث صباح أمس الجمعة من اشتباكات بين قوات النخبة الشبوانية وقبايل السادة في منطقة الهجر راح ضحيتها العشرات من القتلا والجرحى .

ويأتي تحرك الوفد القبلي برئاسة المصاب بعد تواصل مع سادة مرخه وقوات التحالف العربي بالحاف ومحافظ محافظة شبوة حيث لاقت زيارة الشيخ المصاب والوفد القبلي ترحيب من قبل سادة مرخه وكان ردهم للشيخ المصاب عند الحديث معهم على تجنيب الفتنه وتوقيف سفك الدماء بأن ما ترونه مناسب فنحن جاهزين.

هذا وقد تم التواصل مع قيادة التحالف العربي ومحافظ شبوة واطلاعهم على ما دار طلب منهم الشيخ المصاب توقيف الحملة الامنية وعودتها إلى معسكر الشهداء في عتق على ان يضل هو والوفد القبلي في الوسط حتى تشكيل لجنة من قبايل شبوه والبحث والتحقيق في الموضوع وكل من وقع في الغلط تتم محاسبته واقنع الطرفين بوقف سفك دماء ابناء شبوه واخماد نار الفتنه ومن ثم تسلم الوفد القبلي معدات التحالف العربي وإرسالها الى معسكر الشهداء.

وكانت وسائل اعلامية قد حاولت تسيس المشكلة وتحويل ابناء قبائل السادة الى ارهابيين بسبب الدعم الإعلامي لتلك الوسائل التي باعت وطنيتها ومصادقيتها بثمن بخس.

 

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com