عين اليمن على جنوب اليمن

اجتماع استثنائي لرئاسة الإنتقالي الجنوبي بعد ساعات من تشييع القيادي الكازمي

المشهد الجنوبي الأول ــ عدن

في اجتماع استنائي لاعضاء المجلس الإنتقالي الجنوبي بالعاصمة عدن دعا المجلس كافة الوحدات العسكرية الجنوبية الى الاستعداد ورفع مستوى اليقضة والجهوزية العالية .

وبعد ساعات من تشييع القيادي في المجلس الإنتقالي علي عوض الهازلة الكازمي عقد اعضاء الجمعية جلستهم الطارئة مستنكرين العمل الإجرامي الجبان الذي تعرض له القيادي داعيين القوات الجنوبية لرفع مستوى اليقضة في اشارة الى امتلاك المجلس معلومات تفصيلية عن المخطط الذي استهدف الكازمي للنيل من الانتقالي الجنوبي.

وفي الجانب الأمني استعرض الاجتماع ما تشهده بعض مناطق الجنوب من اختلالات أمنية كان آخرها الفشل المهني الذريع في الحفاظ على مصفاة عدن التاريخية والسماح بتعريضها لحادثة حريق كان يمكن أن ينتج عنه كارثة أخرى تمس أمن واستقرار العاصمة عدن، وتضرب أحد أهم المراكز الاقتصادية الجنوبية، والتي لا زالت القوى الخفية المتدثرة برداء الشرعية تحاول المرة تلو الأخرى من خلالها تدمير المنجزات الاقتصادية وضرب الاقتصاد في الجنوب المحرر حتى تستطيع هذه القوى العودة مرة أخرى للهيمنة والاستيلاء على الجنوب ومقدراته.

كما وقف المجلس أمام الاختلالات الأمنية في إطار عدن وغيرها من محافظات الجنوب لجر القوات المسلحة الجنوبية إلى صراعات جانبية لا تخدم سوى أعداء الوطن ومنها ماجرى في مدينة الشيخ عثمان بالعاصمة عدن بين ألوية تابعة للحماية الرئاسية، معتبراً ذلك محاولة لزرع الفتنة بين إخوة السلاح في نفس الاتجاه.

وجاء بعد يومين من حادثة العند التي سار ضحيتها قيادات عسكرية جنوبية موالية للشرعية وسط اتهامات للمجلس الانتقالي بافتعالها عقبها عملية اغتيال للقيادي علي عوض التي ضاعفت مستوى الشكوك بين الطرفين

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com