عين اليمن على جنوب اليمن

قوى تابعة للأحمر تستأنف تصدير النفط من وادي حضرموت وتنقله بسرية الى مأرب

المشهد الجنوبي الأول ــ حضرموت

بدأت قوى نفوذ شمالية تحت رعاية المدعو علي محسن الأحمر استئناف تصدير النفط الخام من قطاعات نفطية في وادي حضرموت التي تسيطر عليها قوات الأحمر وحزب الإصلاح دون دراية من السللطات المحلية في المحافظة.

وقالت مصادر حكومية ان قطاع نفطي في وادي حضرموت، استأنف الأسبوع الماضي، نشاطه لتصدر النفط الخام، عبر قوى نفوذه شمالية، دون علم السلطات المحلية في حضرموت.

وكشفت مصادر في شركة النفط بوادي حضرموت أن القطاع 9 النفطي في الخشعة بوادي حضرموت استأنف عملية الإنتاج والتصدير، عبر سلطة الإخوان في محافظة مأرب، ودون علم السلطة المحلية بحضرموت.

وأوضحت المصادر أن قوى نفوذ موالية لنائب الرئيس اليمني علي محسن الأحمر الذراع العسكري لأخوان اليمن (حزب الإصلاح)، وبحماية قواته في المنطقة العسكرية الأولى، استأنفت التصدير من “قطاع 9 النفطي في الخشعة” عبر مأرب بعد عقدها لصفقة مع الشركة المشغلة.

ويأتي هذا التدخل السافر من قبل سلطة الإخوان في محافظة مأرب في الوقت الذي يتواصل حرمان أبناء المنطقة من حقوقهم ، رغم احقيتهم بالامتياز النفطي، واللذين لا يستفيدون من هذا القطاع النفي غير الامراض والاوبئة.

يذكر أن قوات شمالية من اللواء 107 بصافر في محافظة مأرب، قد اقتحمت السبت، شركة نفطية في مديرية عسيلان بمحافظة شبوة، وبرفقتها مقاول وفريق هندسي، يهدف لإجراء مسح في قطاع نفطي بعسيلان.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com