عين اليمن على جنوب اليمن

الشيخ الحريزي يخرج عن صمته ويحذر الإنتقالي الجنوبي من مواصلة التجنيد لصالح الإمارات

المشهد الجنوبي الأول ــ المهرة

خرج وكيل محافظة المهرة السابق الشيخ علي سالم الحريزي عن صمته تجاه تشكيل المجلس الإنتقالي الجنوبي قوات في المهرة اسماها النخبة المهرية معتبرها الشيخ الحريزي مليشيات تضاهي اعمالها اعمال المليشيات التي انشأها المحافظ راجح باكريت لخدمة التواجد السعودي في المحافظة

وحذر وكيل محافظة المهرة السابق الشيخ على سالم الحريزي،  “المجلس الانتقالي الجنوبي” التابع للإمارات، من محاولات إنشاء مليشيات تابعة له في محافظة المهرة، أقصى شرقي البلاد.

وقال الحريزي في تصريحات صحفية، إن على “المجلس الانتقالي” “وقف استخدام أبناء الجنوب بشكل عام والمهرة بشكل خاص كأدوات تعمل لصالح دولة الإمارات وأجندتها في اليمن، وعليه تغليب صوت العقل والوقوف صفا واحدا مع كل القوى الوطنية ضد الاحتلال السعودي الإماراتي حتى خروجه من الوطن”.

وجدد الحريزي رفض أبناء المهرة المطلق لتواجد أي مليشيات في محافظتهم، موضحا أن الإمارات “تسعى عبر تشكيلاتها المسلحة إلى خلق وضع جديد، يمكنها من الهيمنة على اليمن، والسيطرة على منافذه ومقدراته، وسلب القرار الوطني، وانتهاك سيادته، وإدخال البلد في أتون الفوضى”.

وطالب الحريزي في تصريحاته أبناء المهرة بعدم التسجيل والالتحاق في التجنيد الذي يدعو له فرع المجلس الانتقالي بمحافظة المهرة تحت مسمى “قوات النخبة المهرية”، وحثهم على عدم الانجرار خلف الشعارات والوسائل التي قال بأنها تغازل الجنوبيين ولا تستطيع حل قضيتهم.

وأوضح أن ما حدث ويحدث في عدن، ومختلف المحافظات الجنوبية من فوضى واغتيالات هي بمثابة “تداعيات بعد إنشاء الإمارات لتلك المليشيات، ودليلا واضحا على فشلها حتى أصبحت لا تلبي حاجة المواطن، أو توفر له الأمن والاستقرار”.

وجاءت تصريحات الحريزي، عقب محاولات “المجلس الانتقالي الجنوبي” بايعاز من التحالف السعودي الإماراتي، إدخال مجاميع مسلحة إلى بعض مديريات محافظة المهرة، في محاولة لتمرير مشاريع السعودية في المحافظة، والتي قُوبلت برفض مجتمعي وقبلي فرض عليها الانسحاب.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com