عين اليمن على جنوب اليمن

“المجلس العربي” يدعو لسحب القوات السودانية من اليمن

المشهد الجنوبي الأول ــ متابعات

دعا المجلس العربي للدفاع عن الثورات الديمقراطية، في بيان له، الجمعة، “قوى الثورة والتغيير في السودان إلى الضغط من أجل سحب القوات السودانية المشاركة في الحرب الإماراتية السعودية باليمن”.

 كما طالب البيان من وصفها بالقوى المدنية وعموم الشعب السوداني، إلى “اليقظة تجاه محاولات ومؤامرات عواصم الثورات المضادة التي لا هدف لها إلا إجهاض ثورته العظيمة، وسرقة الإنجاز الشعبي الذي تحقق، وتوريط السودان في سيناريو الانقلاب الدموي في مصر أو سيناريو الفوضى في ليبيا”.

وأشار المجلس، الذي يترأسه الرئيس التونسي السابق، المنصف المرزوقي، إلى أن دعوته لسحب القوات السودانية من اليمن تأتي “انسجاما مع قيم الثورة السودانية التي لا يليق بها أن تواصل تعامل محور الشر مع جيش السودان كمرتزقة تستأجرهم الرياض وأبو ظبي لخوض حروبها”.

وطالب المجلس كل من وصفها بقوى التغيير في الوطن العربي لمزيد من التشاور والتنسيق والنضال المشترك من أجل نصرة الشعوب العربية المنتفضة، ومن أجل التصدي لمؤامرات غرف العمليات الداعمة للثورات المضادة، والتي تريد تأبيد النظام السياسي العربي الفاسد”.

و”المجلس العربي” هو منظمة غير حكومية عربية تم الإعلان عن تأسيسها يوم 26 تموز/ يوليو 2014 بدولة تونس، بهدف “الدفاع عن قيم الثورات العربية والدفاع عن حق الشعوب في اختياراتها الحرة، وترسيخ الثقافة الديمقراطية في المنطقة العربية ودعم الحريات وحقوق الإنسان والقضايا العادلة في المنطقة العربية، وتبادل التجارب والخبرات في إدارة المراحل الانتقالية”، بحسب البيان التأسيسي للمجلس.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com