عين اليمن على جنوب اليمن

معسكر الصولبان …مأساة عيد سببها الفشل.

المشهد الجنوبي الأول/خاص

سيطرت عناصر مسلحة إرهابية  الأربعاء  6 يوليو 2016م على معسكر الصولبان في منطقة العريش بخور مكسر في عدن بعد أن قامت بتفجير سيارتين مفخختين في المعسكر أسفر عن سقوط عشرات القتلى والجرحى من الجنود.
وقد أفاد مصدر محلي أنه شوهدت قذائف هاون تتهاوى الى المعسكر قبل حدوث الإنفجارات فيه الأمر الذي إحتسبه البعض أمر مدبر من القوات التابعة لهادي في المدينة
واستغلت المجاميع المسلحة الإرتباك والإنفلات الأمني الذي حصل داخل المعسكر اثناء الإنفجارات وشنت هجومها محوطه بالمعسكر ومن ثم سيطرت على المعسكر في يوم العيد بينما معظم الجنود في إجازة العيد المعتادة.
هذا وقد تمت السيطرة الكاملة على المعسكر من قبل العناصر المسلحة بينما بقية الجنود خرجو من المعسكر بعد لحظات من الإنفجارات.
وتعد هذه العملية أحد العمليات الإرهابية التي ترتكبها العناصر الإررهابية في عدن حيث إستطاعت في العام الماضي إسقاط مدينة المنصورة بكاملها فيما بينها مبنى المجلس المحلي بيد العناصر الإرهابية التي تدعي أنها تابعة لتنظيم القاعدة الممولة من شخصيات مندسه في حكومة هادي غرضها سقوط كامل لمدينة عدن بيد العناصر الإرهابية.
واستنكر محللون وشخصيات وقيادات أمنية السلطة الأمنية بعدن وحكومة بن دغر سماحهم للعناصر الإرهابية بالسيطرة على المعسكر دون التحرك للقضاء عليهم بينما عزوا في إستشهاد الجنود الذي سقطو في الإنفجارات.
ويعود إستغلال العناصر الإرهابية لمثل هذه الفرص والمناسبات مستغلين إجازات الجنود دليل على عدم وجود الإحتياطات الأمنية من قبل السلطة الأمنية بعدن ويوحي بالفشل حيث وان العناصر الإرهابية قد نفذت عدد من العمليات الإرهاابية مستغلين مثل هذه الفرصة .

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com