عين اليمن على جنوب اليمن

الوزير”كده” يكشف أسرار بقاءه تحت الإقامة الجبرية في السعودية والمهمة التي وكلت إليه مقابل الإفراج عنه

المشهد الجنوبي الأول ــ خاص

كشف محافظ المهرة السابق ووزير الدولة الشيخ عبدالله بن كده اسرار بقاءه تحت الإقامة الجبرية في السعودية والمهمة التي وكلت اليه مقابل الإفراج عنه والخروج من السعودية.

وقال بن كده في تصريح له عقب وصوله الى اراضي المهرة  “إنه قبل فترة تم استدعاءه إلى الرياض من قبل الرئاسة اليمنية”.

وأشار إلى “انه حين ذهبت الى مطار الملك خالد في الرياض للسفر الى المهرة، تم توقيفي، وأبلغوني اني موقف من السلطات، مع أني كنت في صالة المغادرة، وبعدها تم التدخل من قبل الرئيس والحكومة، وتم الافراج عني،”

وأكد بن كده ان الهدف من الإفراج عنه هو العودة الى المهرة وامتصاص الغضب القبلي ضد السعودية التي باتت تتدخل في كل شؤون المحافظة وتنتهك سيادتها باستمار حيث قال بن كده”أمرني الرئيس بسرعة العودة الي المهرة، وتهدئه الامور”.

وشهدت المهرة الايام الماضية احتجاجات واسعة، من قبل ابناء المحافظة، فيما تحركت القبائل الي تصعيد علي الارض وتم إصدار بيانات منددة من قبل قبائل المهرة، والأحزاب السياسية، وايضا من قبل رئيس المجلس العام لأبناء المهرة وسقطرى.

ودفعت هذه التصعيدات التي قامت بها المهرة بكافة اطيافها ومكوناتها الى إجبار السعودية عن الافراج عن الوزير بن كده، الذي وصل ظهر اليوم الى الغيضة عاصمة المهرة.

واستقبل جمع غفير من القبائل ومشائخ وأعيان المحافظة  الوزير “كده” وأثناء وصوله والذين بدورهم باركوا وصوله إلى المهرة، بعد منعه من العودة لفترة تزيد عن ثلاثة اشهر.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com