عين اليمن على جنوب اليمن

الجوازات تنفذ في عدن عقب يوم من وصولها؟!

المشهد الجنوبي الأول ــ عدن

نفذت الدفعة الأولى من جوازات السفر اليمنية في مكاتب الهجرة والجوازات بعدن وباقي المحافظات المجاورة عقب يوم من وصولها، في حين ذكر مصدر اخر ان مكتب عدن رفض استلامها بسبب وجود غلطة مطبعية في جوازات الدفعة الاولى .
وقال مصدر مسؤول في مكتب الهجرة والجوازات بعدن لوسائل الإعلام، أن المكتب استلم الفين جواز فقط ، بينما اكد ذات المصدر ان هناك غلطة مطبعية حال دون توزيعها .
وأضاف المصدر أن الأسماء المقيدة في حواسيب المكتب لطلب جوازات تقدر بأكثر من ستة عشر الف طلب ، فضلًا عن الجرحى وطلبات اخرى يستلمها المكتب بشكل يومي .
ووصلت أمس الأول، أول دفعة من الجوازات اليمنية المطبوعة بالخارج الى عدن وقدرت بنحو عشرة الاف جواز تم توزيعهم على فروع مصلحة الهجرة والجوازات في عدن والمحافظات المحررة ، إلا ان الغلطة المطبعية حال دون تسليمها للمواطنين.
وقالت مصادر، أن الدفعة الثانية من الجوازات ستصل مطلع شهر يونيو القادم وفقا للاتفاق المبرم مع الشركة الخاصة بطباعة الجوازات .
وأوضحت المصادر، أن الدفعة الثانية تقدر بنحو مائة الف جواز وسيتم توزيعهم على كافة فروع المصلحة لاستيعاب الطلب الكبير.
وتوقف إصدار الجوازات في عدن والمحافظات المحررة منذ ثلاثة اشهر بسبب نفاذ الجوازات ، واكتفت فروع المصلحة بصرف ما تبقى لديها من جوازات للحالات المرضية المستعجلة والجرحى.
You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com