عين اليمن على جنوب اليمن

ماوراء زيارة هادي محافظة مارب ؟وماأسباب مغادرته بعد ساعات من وصوله؟

المشهد الجنوبي الأول/خاص

وصل عبدربه منصور هادي اليوم الأحد الى محافظة مارب مع رفقه من وزراءه ونوابه ومستشاريه قادم من مقر إقامته في العاصمة السعودية الرياض التقى في زيارته مع المحافظ الموالي له في المحافظة وناقش معه عدد من القضايا أهمها دعم مقاتليه في جبهات المحافظة , ولكن غادر بعد ساعات من وصوله الى العاصمة السعودية الرياض لأسباب لم تكشف وقد تكون لدوافع أمنية حسب مراقبون.
وتناولت الأحاديث في القنوات الإخبارية والصحف ووسائل التواصل الإجتماعي خبر وصوله الى مارب وطرحت التساؤلات عن أسباب زيارته للمحافظة في وقت تشتد فيه جبهات القتال وتكثر فيه المواجهات بين الأطراف المتقاتلة.
وذكر محللون وإعلاميون أن سبب زيارة هادي لمارب خطوة مكملة لحوار الكويت حيث إعتبرو زيارته إختبار لمدى قدرة قواته على البقاء والصمود في جبهات مارب ومحاولة إقتحام صنعاء.
في حين قال فتحي بن لزرق رئيس تحرير صحيفة عدن الغد في زيارة هادي لمارب أن “الرجل وحلفائه رموا بأخر ورقة سياسية لهم في مأرب وهي وصول هادي لأول مرة إلى هذه المدينة منذ بدء الحرب قبل عام ونصف وسط تزايد الحديث عن اقتراب قوات الشرعية من صنعاء
وأضاف قائلاً :في حال حدث ان غادر “هادي”مأرب لاحقا فان زيارته لها والعودة منها إلى “الرياض” تعني تأكيد رسمي وضمني من هادي وإدارته والتحالف العربي استحالة دخول صنعاء “عسكريا” وبالتالي اللجوء إلى تسوية سياسية ابرز ملامحها “خروج هادي” من المشهد السياسي اليمني بشكل أو بأخر .
وقد رأى آخرون أن فشل قوات هادي في مارب وعدم قدرتها لإقتحام العاصمة صنعاء هو سبب زيارة هادي لهم حيث كانت زيارته لمعرفة قدرة تلك القوات على الصمود وإقتحام العاصمة وعلى ذلك يبني عليها مدى قبول المقترحات التي طرحها ولد الشيخ على طاولة الحوار في الكويت وشدد على المتحاورين القبول بها.
You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com