عين اليمن على جنوب اليمن

النخبة الشبوانية تمنع شركة موالية للأحمر من اصلاح انبوب نفط في شبوة

المشهد الجنوبي الأول ــ شبوة

اتهمت الشركة اليمنية للاستثمارات النفطية “وايكم”، قوات النخبة الشبوانية بمنع فرق الصيانة من الوصول إلى موقع تفجير الأنبوب النفطي في محافظة شبوة، شرق اليمن، لإصلاحه.

و أشارت مذكرة موجهة من المدير التنفيذي للشركة عبد الله عمير إلى محافظ محافظة شبوة، محمد صالح بن عديو، أن الشركة تلقت بلاغ من مدير الحقل في قطاع 4 منصف ليلة أمس بتعرض أنبوب تصدير النفط الخام لتفجير في منطقة “لماطر” الكيلو 108، ما ادى إلى توقف ضخ النفط الخام من محطة الضخ في منطقة العلم.

و بحسب المذكرة المؤرخة في 24 يونيو/حزيران 2019، منعت فرق الصيانة من النزول إلى مكان التفجير و اغلاق الحابس في المحطة 106 من قبل قوات النخبة في نقطة حبان.

و أشارت المذكرة هذا التفجير هو الثاني لأنبوب نقل النفط خلال اسبوعين. مطالبة المحافظ بالتواصل مع القيادات الأمنية و قيادات قوة النخبة لزيادة الحماية في المنطقة للحد من تكرار هذه الحوادث و ضبط المتسببين فيها، حتى تتمكن الشركة من مواصلة ضخ النفط و تصديره.

وتقوم الجهات الشمالية المتنفذة في يشبوة بتصدير النفط وبيعه دون تقديم مايلزم لأبناء محافظة شبوة الأمر اذي استدعى ابناء المحافظة للتحرك ضد الأحمر وقواته وطردهم من المحافظة

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com