اقتحمت قوات تابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي، صباح اليوم، مقر وكالة الأنباء اليمنية “سبأ” الحكومية، بمديرية التواهي في العاصمة المؤقتة عدن، وأغلقوه بعد إنزال علم الوحدة ورفع علم دولة الجنوب سابقاً.
مصادر إعلامية، أفادت بأن قوات موالية للانتقالي الجنوبي المدعوم من الإمارات، اقتحموا المقر وأجبروا العاملين في إعادة تأهيل الوكالة على المغادرة، بعد تهديدهم بالقتل في حال معاودتهم للعمل.
وأضافت المصادر، أن أنصار الانتقالي أنزلوا علم الوحدة اليمنية، ورفعوا مكانه، على سارية المكتب، علم دولة ما كان يعرف بـ “جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية”، إضافة إلى كتابة عبارات مناوئة لحكومة هادي.
وتظاهر عدد من مناصري الانتقالي الجنوبي أمام مقر الوكالة، رافعين لافتات كتبت عليها عبارات رافضة لعودة عمل الوكالة، بحجة أنها وكالة تابعة لنظام صنعاء السابق.
مراقبون اعتبروا إقدام عناصر الانتقالي على اقتحام مبنى الوكالة الرسمية، رسالة من المجلس بأنه لن يسمح بعودة مؤسسات الدولة التي تديرها حكومة هادي للعمل من عدن، سيما في هذا التوقيت الذي يدور فيه الحديث عن قرب عودة الحكومة إلى العاصمة المؤقتة، وتفعيل عمل مؤسسات الدولة، وكذا التصريحات التي توحي بتوجهات لعقد جلسات البرلمان في عدن، وهو الأمر الذي تعهد الانتقالي بمنعه، سواء في عدن أو أي مدينة جنوبية أخرى.
تجدر الإشارة إلى أن مقر وكالة “سبأ” في التواهي ظل متوقفاً منذ اندلاع الحرب بداية عام 2015م.. وكانت أعمال ترميم وتأهيل المبنى وتأثيثه قد بدأت أواخر شهر يونيو الماضي، بعد أن ظل مغلقاً طوال السنوات الماضية.