عين اليمن على جنوب اليمن

لجنة إعتصام المهرة ترحب بتضامن التكتل القبلي في أبين مع أبناء المهرة ضد القوات السعودية

المشهد الجنوبي الأول ــ المهرة

وسط ارتياح شعبي كبير في المهرة للتكاتف الجنوبي ضد الطامعين في الأراضي الجنوبية رحبت اللجنة المنظمة لإعتصام أبناء المهرة السلمي ببيان صدر عن التكتل القبلي في محافظة أبين والذي أعلن وقوف أبناء أبين وتضامنهم الكامل مع كافة قبائل ومكونات المجتمع المهري والمتمثل في رفضهم الشعبي للتواجد السعودي على أراضي محافظة المهرة.

وقالت اللجنة في بيان لها، إننا إذ نشيد بالبيان الصادر عن التكتل القبلي، ونشدد على مطالبنا برحيل كافة القوات السعودية والمليشيات التابعة لها من أرض المهرة، ورفض كافة المليشيات التابعة لها خارج إطار المؤسستين الأمنية والعسكرية.

وجددت اللجنة مطالبتها كافة العقلاء والشخصيات والأحرار من كافة المناطق والقبائل والمحافظات اليمنية بسحب أبنائهم المنخرطين في هذه المليشيات ورفض انضمامهم لمثل هذه القوات الخارجة عن القانون والدستور.

وأوضح البيان إنه “لمن المحزن على قلوبنا جميعاً ما وردنا عن مقتل مجندين اثنين تابعين للمليشيات على أرض المهرة في حادث مروري وأثناء عملهم مع القوات السعودية وخروجهم في تعزيزات تابعة للمليشيات أمس الأحد 7 يوليو 2019”.

وتابع البيان: اننا في اللجنة المنظمة حريصين على عدم الانجرار وراء المحاولات لخلق فتنة داخل المهرة، ولذلك نجدد دعوتنا لكافة أخواننا وأبناء المحافظات اليمنية المحررة المنتسبين إلى هذه المليشيات ورفض الأوامر بمواجهة أبناء المهرة، والتي يراد منها أن يكونوا وقوداً للاقتتال الداخلي.

كما جددت اللجنة مطالبتها لـ “الحكومة الشرعية بالتدخل ووقف كافة التدخلات والاستحداثات على الأرض من قبل القوات السعودية ومليشياتيها، وإقالة راجح باكريت واحالته ومن معه إلى القضاء بتهمة قتل المتظاهرين والفساد المالي والإداري في محافظة المهرة”.

وكان بيان التكتل القبلي في أبين، قد دعا “كافة القبائل بمحافظة أبين إلى سحب أبنائهم المتواجدين في المهرة والذين انخرطوا مؤخراً في هذه التكوينات المليشاوية المدعومة سعودياً ومن ضمنها قوات الشرطة العسكرية وأمن المنشأت والقوات المتواجده بمطار الغيضة والحفاظ على العلاقات الأخوية والتاريخية بين أبناء المهرة وأبين”.

وعبر بيان التكتل عن إدانته لما “تقوم به تلك المليشيات من مداهمات للبيوت وانتهاك حرماتها دون مراعاة للنساء والأطفال وماتقوم به من اعتقالات تعسفية والزج بهم في سجونهم السرية، ونقل اخرين إلى سجون سريه داخل الاراضي السعودية، ومايمارس بحقهم من انتهاكات جسيمة”.

وأشار بيان التكل القبلي إلى أنه سيتم عقد لقاء موسع للمشائخ والشخصيات الإجتماعية في محافظة أبين وسيتم تحديد المكان والزمان لاحقاً لمناقشة الأوضاع والتطورات التي تشهدها محافظة أبين والمحافظات الجنوبية الأخرى.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com