عين اليمن على جنوب اليمن

قيادي في مقاومة : يقتتلون في #شبوه على ضرائب القات و”الأحمر” يسرق أموال البترول والغاز

المشهد الجنوبي الأول ــ شبوة

اندلعت مساء يوم أمس السبت اشتباكات عنيفة بالقرب من منزل محافظ محافظة شبوة محمد بن عديو .

وقالت مصادر محلية ان الاشتباكات اندلعت عقب قيام مجندين في الشرطة العسكرية بتنفيذ وقفة احتجاجية بالقرب من منزل المحافظ للمطالبة برواتبهم، حيث تدخلت حراسة المحافظ لتفريق الاعتصام بالقوة  وهو ما تسبب في اندلاع اشتباكات عنيفة .

المصادر اكدت سقط جريح من افراد قوات الشرطة العسكرية،

من جهة أخرى علق القيادي في المقاومة الجنوبي الدكتور “صالح عبدالله عامر السحاقي العولقي” على الإشتباكات في منشور له قائلا:

يتقاتلون ويتضاربون ويتنازعون على فتات الضرائب  والاحمر ينهب نفط شبوة .يتسابقون ويتزاحمون في عتق .

يجلبون مليشياتهم من كل المديريات وتحت مسميات عده ولكي يطمسوا هذه المسميات ويشرعنوها اطلقوا عليها القوات المشتركه لا ادري على اي قانون تم الاستناد في انشاء هذه القوات. اليس هناك امن وشرطه وشرطه عسكريه.

البس لكل فرع مهامه الخاصه والتي يجب ان يقوم بها بشكل مستقل لماذا الاصرار بالزج بالجيش والذي نعلم ان مهامه عسكريه دفاعيه عن الارض والحدود وليس ضبط الامن الداخلي المتعلق بحياة الناس .

ازدواجيه المهام وتداخلها مع بعض والتشكيلات التي لاتستند على قانون عسكري وانما لاهداف سياسه خبيثه سبكون نتيجتها الفوضى والاقتتال بين الاطراف بسبب الاختلاف على الغنائم .

 

مايحدث في عتق من فوضى امنيه يتحملها محافظ المحافظه فهوةالمسؤول الاول ومن هنا اطالبه شخصيا وأطالب كل ابناء شبوة بالمطالبه بحل القوات المشتركه وتسليم امن عتق للامن العام والنخبه فقط فهي مجال اختصاصهم ودعم هذين القطاعين .

 

بقاء القوات ابمشتركه هو بقاء للفوضى والتوتر ومن يشاهد عتق وهي مربعات مليشاويه واطقم تجوب الشوراع بدون انضباط او مهام يعلم ان عسكرة المدينه لها اهداف تخدم الاعداء من خارج المحافظه وتزج بالمحافظه الي مربع الفوضى والانفلات .

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com