عين اليمن على جنوب اليمن

تفاصيل خطيرة عن قاطرة هربت مليارات الريالات من عدن الى مأرب وانقلبت في شبوة

المشهد الجنوبي الأول ــ خاص

كشفت مصادر رفيعة المستوى في حكومة الشرعية عن حقيقة القاطرة التي انقلبت قبل يومين في طريق شبوة مأرب والتي كانت محملة بأموال ضخمة من البنك المركزي في عدن الى بنك مأرب المسيطر عليه عصابات الأحمر وحزب الإصلاح.

وقالت المصادر ان القاطرة كانت محملة بمليارات الريالات من الفئات النقدية القديمة والمطبوعة مؤخراً دون غطاء نقدي حيث كانت القاطرة متجهة الى محافظة مأرب الا انها افتضحت قبل وصولها ووقعت بيد النخبة الشبوانية بعد انقلابها وتمكنوا من السيطرة عليها.

وأكدت المصادر ان عملية التهريب هذه تعد واحدة من عشرات العمليات التي من شأنها تسببت في انهيار الإقتصاد وارتفاع الأسعار وعدم تسليم مرتبات الموظفين وخنق الإقتصاد اليمني .

واضافت المصادر ان عملية التهريب كانت تحت إشراف حافظ معياد، ومسؤوليين بارزيين في البنك المركزي وجدوا لخدمة عصابات الأحمر وهوامير الإصلاح الذين لايفكرون سوى بعمليات النهب والفساد دون تقديم ابسط الخدمات للمجتمع.

وتغذي حكومة الشرعية مليشياتها في محافظة شبوة من اموال البنك المركزي حيث دفعت مئات الملايين مقابل استئجار مرتزقة من محافظات الشمال للقتال في شبوة وضمان عدم سقوط المحافظة بيد المجلس الإنتقالي الجنوبي وقواته.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com