عين اليمن على جنوب اليمن

الرئيس الزبيدي يهاجم التحالف العربي ويدعو المقاتلين الجنوبيين في جبهات الشمال العودة للدفاع عن أرض الجنوب

المشهد الجنوبي الأول ــ خاص

توعد رئيس المجلس الإنتقالي الجنوبي بتحرير شبوة ووادي حضرموت وكل محافظات الجنوب من مليشيا الأحمر وحزب الإصلاح رغم تواطؤ التحالف العربي معهم.

ووصف  الزبيدي الحملات العسكرية لقوات الأحمر على شبوة وأبين بأنه عدوان على الجنوب يديره التحالف العربي من خلال تواطؤه مع العناصر الإرهابية المتمثلة بقوات الأحمر وحزب الإصلاح.

وقال الزبيدي في كلمته امس الثلاثاء : وبرغم قدراتنا وإمكانياتنا على صد العدوان الغاشم، إلا أننا بقينا عند تعهدنا الذي قطعناه أمام التحالف، رغم مآخذنا وعتبنا على طريقة تعاملهم مع الأحداث، الذي جسد انحيازاً واضحاً للطرف الآخر رغم تعديه وعدوانه، واستخدامه لعناصر إرهابية، وانتهاجه سياسة الأرض المحروقة، وهذا لا يلغي ابداً حقنا في الدفاع عن محافظة شبوة الباسلة حتى تأمينها بشكل كامل.

ودعا الزبيدي كاافة الفاعليين الإقليميين لاتخاذ موقف حازم تجاه العمليات التدميرية للجنوب حيث قال: ندعو كافة الفاعلين الاقليميين والدوليين لدعم قدرات أجهزة الأمن ومكافحة الإرهاب في الجنوب، واتخاذ موقف حازم وحاسم، من القوى الساعية لتدمير مؤسساتنا العسكرية والأمنية التي أثبتت جديتها في مكافحة الإرهاب، ونؤكد اننا لن نقف مكتوفي الأيدي.

وأكد  على ان تأمين شبوه ووادي حضرموت والمهرة وأرخبيل سقطرى ومكيراس أولوية ملحة للجنوب وللأمن والسلم الإقليمي والدولي، ولا تقل أهمية عن تأمين العاصمة عدن، وندعو التحالف العربي والدول التي تشارك بمكافحة الإرهاب الى الزام القوات الشمالية الجاثمة في هذه المناطق الجنوبية على التوجه الى جبهات القتال لمواجهة الميليشيات الحوثية.

ووجه دعوة للأجهزة الأمنية للإستعداد لخوض المعارك حيث قال: على جميع الأجهزة الأمنية والوحدات العسكرية الجنوبية، التزام أقصى درجات الاستعداد والتنبه واليقظة الدائمة ورفع الجاهزية، وتحمل مسؤولياتها الوطنية في هذا الظرف الدقيق، لحفظ أمن واستقرار الجنوب، والتعامل الحازم مع أي مجموعات إرهابية او اختلالات أمنية.

كما وجه القوات الجنوبية المرابطة على خارج حدود الجنوب العودة الى ارضهم للدفاع عنها من مليشيا الأحمر وحزب الإصلاح حيق قال:  نشكر القطاعات العسكرية الجنوبية التي تحارب ميليشيات الحوثي خارج الجنوب على مواقفهم التي جاءت في بياناتهم الرسمية يوم أمس، وعليه ندعوهم لرفع الجاهزية والاستعداد للدفاع عن الجنوب وشعبه وقضيته.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com