عين اليمن على جنوب اليمن

بعد بيان السعودية الأخير..الإنتقالي يبدأ تحركه من طور الباحة وتوجيه بعودة الجنوبيين من حدود السعودية

المشهد الجنوبي الأول ــ خاص

كشف مصدر مسؤول في المجلس الإنتقالي الجنوبي عن اتخاذ المجلس قرار سحب كافة المقاتلين الجنوبيين من جبهات الشمال بعد البيان السعودي الأخير الذي اعترفت فيه السلطات السعودية بالإنحيار التام لشرعية هادي وعلي محسن الأحمر.

وقال المصدر المقرب من نائب رئيس المجلس “هاني بن بريك” ان المجلس قرر سحب المقاتلين الجنوبيين من جبهات الحد الجنوبي للسعودية وأولهم قوات مكافحة الإرهاب الذين نقلتهم السعودية سابقاً الى جيزان تحت غطاء التدريب في مجال مكافحة الإرهاب واحتجزتهم آنذاك وارغمتهم على القتال في صفوفها بعد فرار البعض منهم والعودة الى الجنوب.

وحسب المصدر فان المجلس اصبح ينظر للسعودية كمحتل للجنوب نتيجة تكشف حقيقة النظام السعودي ووقوفه الى جانب قوات علي محسن الأحمر وحزب الإصلاح الإرهابية وشرعنته للعودتها الى العاصمة عدن وأبين ولحج بعد تطهير هذه المحافظات منهم.

وأكدت مصادر عسكرية للمشهد الجنوبي الأول أن كتيبة عسكرية من اللواء الثاني عمالقة التابع للقائد “حمدي شكري” مدعومة 60 مدرعة وآليه تم سحبها من الساحل الغربي وتمركزت في المعهد الوطني وماحولله بطور الباحة لقمنع اي قوة لحزب الإصلاح تحلم بالزحف نحو العاصمة عدن حيث تعد هذه الخطوة من الإستراتيجية الجديدة للمجلس الإنتقالي اتخذها بعد بيان السعودية الأخير.

وكانت السلطات السعودية قد اصدرت امس الخميس بياناً كشفت فيه عن انحيازها التام لما اسمتها بحكومة الشرعية وارسلت في بيانها تهديد للمجلس الإنتقالي وقواته  الأمر الذي جعل المجلس يتحرك بصمت لمواجهة الخطر السعودي على محافظات الجنوب والذي بات واضحاً للمجلس ومؤيديه

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com