عين اليمن على جنوب اليمن

الحوثيون يهددون باستهداف عشرات الأهداف في الإمارات

المشهد الجنوبي الأول – متابعات خاصة 

 

هدد الحوثيين، اليوم الاربعاء،  بتوجيه ضربات قادمة نحو الإمارات، مؤكدة بوجود عشرات الأهداف في الإمارات وأبو ظبي على وجه الخصوص.

وقال العميد يحيى سريع، المتحدث العسكري باسم الحوثيين، خلال مؤتمر صحفي، اليوم الأربعاء: “نقول للإمارات إذا أردتم السلامة لأبراجكم الزجاجية فاتركوا اليمن وشأنه، وعملية واحدة فقط ستكلفكم كثيراً”.

وكشف سريع معلومات جديدة حول الهجوم على منشأتين تابعتين لشركة “أرامكو” النفطية، شرقي السعودية، الاثنين الماضي، أبرزها أنها تم تنفيذها من عدد من الطائرات المسيرة.

وأضاف: إن “الطائرات تعمل بمحركات نفاثة وعادية، وانطلقت من ثلاث نقاط أساسية بحسب المدى والمسار، ومن جهات مختلفة بحسب مكان الهدف.

وتابع: “النقطة الأولى التي انطلقت منها طائرات من نوع قاصف من الجيل الثالث والتي تصل إلى مديات بعيدة نكشف عنها لأول مرة، وقد استخدمت من قبل، والنقطة الثانية انطلقت منها طائرات صماد 3، والتي يبلغ مداها ما بين 1500-1700 كيلو”.

واضاف: “النقطة الثالثة انطلقت منها طائرات ذات محركات نفاثة، وقد تم استخدامها من قبل، وسوف نكشف عنها لاحقاً”.

وبين أن العملية الهجومية سبقها تخطيط وتجهيز على أعلى المستويات وبأساليب عملياتية متقدمة ومتطورة، حيث تم استخدام طائرات أخرى للتمويه والتشويش على الجيش السعودي لتتمكن الطائرات الأساسية من الوصول إلى الهدف.

 

 

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com