عين اليمن على جنوب اليمن

الحوثيين يعلنون السيطرة على مئات الكيلومترات في نجران وأسر المئات بينهم ضباط سعوديين

المشهد الجنوبي الأول ــ خاص

أعلن الحوثيين اليوم السبت عن عملية كبرى نفذتها قواتهم في محافظة نجران السعودية سيطرو خلالهاا على مئات الكيلوا مترات وأسروا الآلاف من الجيش السعودي وقوات الشرعية .

وقال الناطق الرسمي باسم قوات صنعاء”يحيى سريع” في بيان تناقلته قنواتهم التلفزيونية ان قواتهم نفذت عملية عسكرية كبرى في نجران تم خلالها اسيطرة على مئات الكيلومترات وأسر الآلاف بينهم ضباط وقادة كتائب سعوديين.

وأكد سريع في بيانه ان العملية كانت اكبر عملية استدراج ناجحة وقضت على 4 ألوية بالكامل حيث تم أسر الآلاف الذين لم يقتلوا في العملية مؤكداً انهم اغتنموا وأحرقوا المئات من المدرعات والآليات التابعة للسعودية.

وحسب بيان ناطق قوات فان العملية استغرقت شهرين تقريباً من الرصد وامتابعة والإستدراج الى انها استغرقت 72 ساعة في التنفيذ الميداني حيث تمكنوا من محاصرة الجيش السعودي وقوات الشرعية بعد 72 ساعة من بدء تنفيذ العملية حسب قوله.

وفي وقت سابق تداول ناشطون وسياسين وعسكريين على مواقع التواصل الإجتماعي اخبار عن وادي ابو جبارة الواقع بين الحدود السعودية اليمنية في نجران اكدوا آنذاك على وقوع 2000 أسير من قوات الشرعية في قبضة الحوثيين .

وحملوا السعودية وقيدادات الشرعية حينها مسؤولية ماوصفوها بالكارثة وحياة الشباب الذين قالوا انهم باعوهم للحوثيين حيث يوجد بينهم المئات من الشباب الجنوبي .

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com