عين اليمن على جنوب اليمن

سياسي جنوبي: لماذا المعارك ساخنة على حجار الضالع وهادئة في شبوة التي اجتاحتها القوات الأجنبية والمحلية؟

المشهد االجنوبي الأول ــ خاص

تساءل ادكتور والسياسي الجنوبي “علي الزامكي” عن سبب اشتعال المعارك في محافظة الضاالع ذات الحجار السوداء بينما تركت شبوة النفطية لجماعات الإصلاح والعناصر الإرهابية لتحمي المتنفذين وناهبي ثروات المحافظة.

وقال الزامكي في منشور على صفحته بالفيسبوك ان المعركة الحقيقية ليست في الضالع وانما في شبوة التي تصدر عشرات الآلاف من البراميل النفطية حيث اجتاحتها القوات الأجنبية والمحلية في اشارة منه للقوات السعودية وقوات الشرعية.

وقال الزامكي لماذا جبهة الضالع ساخنة و لمصلحة اي جهة تظل ساخنه فوق حجار سوداء ليست من اهتمامات العالم الاقتصادي ولماذا جبهة شبوة استجلبت قوات اجنبية ويمنية وجنوبية وهي كانت على وشك السقوط بيد قوات النخبة الشبوانية؟

وأكد قائلاً : من هي الجهة المحلية والاقليمية التي تقف خلف خلق بيئة خصبة لتنامي الارهاب في مناطق المثلث  ابين ولحج و عدن ولماذا تحديداً هذا المثلث ؟ مؤكدا ان  من سيحكم سيطرته على معركة شبوة سوف يحكم سيطرته على تقسيم او عدم تقسيم الجنوب فهل من سميع؟

واشار الزامكي في منشوره ان السعودية والشرعية خلقت له معارك الضالع لتنسيه معركته الحقيقية باستعادة محافظات الجنوب حيث نجحت في ذلك وتمددت قوات السعودية والشرعية في شبوة وحضرموت ومن المرجح ان تعود الى عدن اذا استمر وضع القوات الجنوبية اتي يديرها الإنتقالي الجنوبي على نفس الطريقة والأسلوب.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com