عين اليمن على جنوب اليمن

إتساع نطاق الإشتباك في دار سعد وسقوط العشرات بين قتلى وجرحى حتى اللحظة

المشهد الجنوبي الأول ــ عدن

اتسع نطاق الإشتباكات بين قوات الحزام الأمني ومسلحين من ابناء المديرية في مديرية دار سعد بالعاصمة عدن الى الأحياء المجاورة للمدينة وصولا الى مديرية الشيخ عثمان .

وقالت مصادر أمنية ان الإشتباكات اتسع نطاقها ووصلت الى مدخل شارع التسعين. ومحيط جولة السفينة واصبحت ومن الصعوبة اخمادها وسقط خلالها قتلى وجرحى من الطرفين الا ان الحزام الأمني هو المتضرر الأكبر منها حيث احرق واعطب المسلحين 3 اطقم من القوات الحزام.

وانلعت لإشتباكات بعد اقتحام قوات الحزام لمناازل مواطنيين في دار سعد واعتقلت عناصر محسوبة على الشرعية وحزب الإصلاح الأمر الذي يؤكد ان الشرعية وقادتها بدأو في خطوة استعادة عدن من مديرية دار سعد وعدم الإكتراث بإتفاق الرياض الذي بات في مهب الريح.

من جانبه قال مصدر في قوات الحزام ان قوات الحزام الامني تمكنت من احكام قبضتها الامنية على مديرية دار سعد بعد اشتباكات ليلية مع بلاطجة ومخربين ادت الى مقتل واصابة العشرات منهم بالاضافة الى جرح عدد من الجنود. و

قال مصدر في الحزام الامني ان القوات تمكنت من القاء القبض على عدد من المخربين ومروجي الحشيش في مديريتي دارسعد والشيخ عثمان خلال الحملة الامنية بالإضافة الى مقتل وجرح عدد منهم.

وأضاف المصدر أنه تم إصابة 7 جنود من قوات الطوارئ والدعم الأمني التابعة لإدارة أمن عدن ،خلال المواجهات مع العناصر التخريبية الخارجة عن القانون في مديريتي الشيخ عثمان ودار سعد.

ولفتت المصادر، إلى أنه تم إرسال تعزيزات أمنية إلى مديريات دار سعد والشيخ عثمان والمنصورة ، مما أدى إلى السيطرة على الوضع الأمني حيث تم اعتقال عدد من البلطجية والمطلوبين أمنيا وإيداعهم السجن لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم .

وتأتي هذه الأشتباكات وسط تعثر في تنفيذ اتفاق الرياض الذي ترعاه المملكة اللعربية السعودية

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com