عين اليمن على جنوب اليمن

إنتفاضة شعبية مرتقبة بعد إطلاق قوات علي محسن الأحمر النار على محتجين لتفريقهم

المشهد الجنوبي الأول ــ شبوة

اطلقت قوات عسكرية تابعة للمدعو علي محسن الأحمر وحزب الإصلاح النار على محتجين من حراسة شركة omv النمساوية في حقل العقلة انفطي بمحافظة شبوة طالبواا بدفع مستحقاتهم.

وقالت مصادر عاملة ان عمال في حراسة الشركة قرروا الإحتجاج والإعتصام امام بوابة الشركة حتى دفع مستحقاتهم بعد المماطلات المتكررة من قبل ادارة الشركة منذ2015م الا ان الشركة دفعت بعناصر من قوات علي محسن الأحمر لتفريقهم .

وأكدت المصادر ان قوات علي محسن الأحمر اطلقت النار على المحتجين واصابت 6 عمال بجروح محاولة تفريق المحتجين الذين اصروا على مواصلة الإحتجاج .

واصدر المحتجون بيان اتهموا فيها مسئولين في الشركة وقيادات عسكرية في حزب الاصلاح، موكدين في الوقت ذاته مواصلة اعتصامهم  حتى يتم تلبية مطالبهم.

وكانت تقارير اعلامية افادت بان الشركة الوحيدة التي عاودت العمل كانت ابرمت اتفاق مع علي محسن الذي تنتشر قواته في محيط الحقول النفطية يتولى بموجبها توفير الحماية لها مقابل ملايين الدولارات شهريا.  وخاضت قوات  محسن في وقت  سابق معارك مع فصائل محلية تطالب بامتيازات نقل النفط الذي يقدر بـ6 الالاف برميل يوميا إلى مأرب.

على صعيد متصلــ دعا المجلس الإنتقالي الجنوبي  ابناء شبوة إلى انتفاضة  ضد قوات الاصلاح التي وصفها بـ”الغازية”. وتوعد مدير مكتب الانتقالي في اوروبا احمد عمر بن فريد الاصلاح بـ”الانتقام”.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com