عين اليمن على جنوب اليمن

قوة عسكرية تقتحم منزل “عمر باوزير” بمدينة المكلا واحتجاز سيارته

المشهد الجنوبي الأول/المكلا

قامت قوات تابعه لعبدربه منصور هادي يعتقد انها من جنود المقدشي بمدينة المكلا بمحافظة حضرموتباقتحام منزل الداعية عمر باوزير ( أبوالحارث) رئيس جمعية روابي الخير مساء أمس الاثنين .
وقال مصدر محلي بالمدينة إن قوة عسكرية مدعومة بأربع مدرعات ومصفحة وأربعة أطقم ، طوقت منزل”باوزير” في منطقة فوه ( ربوة المهندسين ) بمدينة المكلا “.
وأوضح أنه تم اقتحام المنزل، الذي يتواجد فيه نساء وأطفال، وتم تفتيشه لمدة تجاوزت الساعة، فيما تم منع المارة من المرور في الطرق المجاورة، بالتزامن مع إطلاق نار من الدشكة بين الحين والأخر .
وأشار المصدر إلى أن باوزير لم يكن موجوداً داخل المنزل، حيث أنه مسافر خارج البلاد، لافتاً إلى أنه تم احتجاز السيارة الشخصية له ، إضافه إلى بعض المقتنيات الخاصة بالبيت .
وتأتي هذه العملية على خلفية مهاجمة باوزير للسلطات المحلية بحضرموت متهماً إياها بارتكاب جرائم أمنية في الفترة الماضية ، وكذلك عقب تفجيرين انتحاريين استهدفا نفطتي تفتيش لجيش غرب مدينة المكلا أمس الاثنين، راح ضحيتهما عدد من القتلى بينهم مدنيين .
وقامت تلك القوات بحضرموت – منذ إعلان انسحاب القاعدة من مدينة المكلا في نهاية أبريل / نيسان الماضي – باعتقال دعاة من التيار السلفي وقيادي في حزب الإصلاح وناشط سياسي دون معرفة أقاربهم أسباب الاعتقال ومكان الاحتجاز .
You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com