عين اليمن على جنوب اليمن

محافظ سقطرى يسيئ للسعودية ويتهم اﻹمارات بتهريب إرهابيين من مطار المحافظة

المشهد الجنوبي اﻷول – سقطرى
محاولا خلق فوضى جديدة في سقطرى قال المحافظ رمزي محروس، إن قوات تابعة للإمارات “الحزام اﻷمني” اقتحمت مطار المحافظة، وقامت بتهريب عناصر مطلوبة أمنيا.

وفي مذكرة مرفوعة للرئيس عبدربه منصور هادي، قال محروس “نرفع لكم بلاغا بإقدام عناصر إماراتية ممن لا زالوا يقومون بأنشطة تحت غطاء إنساني في المحافظة بدخول مطار سقطرى بالقوة مصطحبين معهم عناصر من سقطرى من المتعاونين معهم، وصعدوا الطائرة الإماراتية دون إذن البرج ودون اتخاذ الإجراءات الأمنية والاعتيادية لإقلاعها حسب المعتاد”.

وأضاف محروس أنه “اتضح أن الغرض من هذا العمل المستفز الذي قاموا به مستغلين عناصرهم، هو تهريب عدد من أتباعهم المطلوبين للسلطات الأمنية لعلاقتهم بقضايا تتعلق بزعزعة الأمن في المحافظة وفرض الفوضى وعدم الخضوع للإجراءات الرسمية في الدخول والخروج من البلد عبر التأشيرات”.

وأشار إلى أن “هذا الاقتحام والاختراق تم بينما يقوم على تأمين المطار قوات الواجب السعودية بالاشتراك مع أمن المطار التابع للواء الأول مشاه بحري”.

يذكر أن القوات الإماراتية بجزيرة سقطرى تمكنت، مساء السبت، من تهريب عدد من الممنوعين من السفر على ذمة قضايا أمنية عبر طائرة إماراتية خاصة.
وحسب مراقبون فان مذكرة محروس المرفوعة للرئيس هادي هدفها خلق فوضى جديدة في المحافظة وذلك بالتحريض على القوات اﻹمارات كمة يتهم القوات السعودية ايضا بالتواطؤ في تهريب المخربين حسب زعمه

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com