عين اليمن على جنوب اليمن

السعودية تنقلب على الإنتقالي وتمنع قياداته من دخول عدن

المشهد الجنوبي الأول ـ متابعات خاصه

كشفت مصادر صحفية عن منع السعودية قيادات في الإنتقالي الجنوبي من دخول العاصمة عدن ووجهت بالغاء هبوط طائرتهم في مطار عدن لأسباب لم يتم الكشف عنها حتى اللحظة الا ان قائد التحالف العربي في عدن ظهر متحدياً الإنتقالي ومهددا بتنفيذ اتفاق الرياض بالقوة ومنها ادخال قوات الشرعية وحزب الإصلاح الى عدن تحت مسمى الحماية الرئاسية.

وقالت صحيفة “عدن الغد ان قيادة التحالف العربي والسلطات اليمنية منعت مساء امس الأحد مدير امن عدن المقال شلال علي شايع من دخول مدينة عدن برفقة قيادات أمنية أخرى بينها رئيس جهاز مكافحة الإرهاب العميد يسران المقطري .

وأكدت الصحيفة من مصادر وصفتها بذات علاقة وثيقة بالتحالف صحة المنع في اجراء خطير واالأول من نوعه تتخذه السعودية ضد الإنتقالي اعقبه تهديد لقاائد التحالف في عدن بتنفيذ اتفاق الرياض بالقوة .

واشارت المصاادر إلى ان قيادة التحالف امرت طائرة كانت تقل شايع والمقطري بمغادرة الاجواء في حين كانت تستعد للهبوط بمطار عدن حيث اعقب ذلك صدور مذكرة منع رسمية من وزارة الداخلية وقيادة التحالف العربي عممت على المنافذ الرسمية تقضي بمنع هذه القيادات من دخول الاراضي اليمنية.

وحسب المصادر فإن التعميم عمم ايضاً على منفذ صرفيت وشحن بالمهرة مؤكدة ان مسئول حكومي كبير في محافظة المهرة اكد صدور مذكرة المنع وقال ان السلطات عممت لاحقا بالاسماء الثلاثة وامرت بعدم دخولهم البلاد.

وفي ذات السياق هدد قائد التحالف العربي في عدن العميد مجاهد العتيبي قائلاً خلال كلمته اليوم، في ورشة عمل(إتفاق الرياض..الأهمية والدلالة)التي اقامتها جامعة عدن، متحدثا عن تنفيذ اتفاق الرياض: نعم الأمر ليس سهل ولكنه ليس صعب او مستحيل.. هناك معوقات وصعوبات لكننا قادرون وبكل حزم وعزم على تذليل هذه الصعاب والعمل على تنفيذ جميع بنود إتفاقية الرياض, مشيرا الى ان من الصعوبات منع الإنتقالي قوات الشرعية ومليشيات الإصلاح من دخول عدن

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com