عين اليمن على جنوب اليمن

هاني بن بريك يغضب مؤيدي الإنتقالي بتعليقه عن الإستقالات: قيادات الانتقالي عباره عن موظفين

المشهد الجنوبي الأول ــ متابعات خاصة 

في تغريدة ازعجت الكثير من مؤيدي الإنتقالي الجنوبي واعضاءه علق نائب رئيس المجلس الانتقالي هاني بن بن بريك على استقالة العميد طارق علي ناصر هادي، القيادي في “المجلس الانتقالي” الموالي  للإمارات، مساء أمس الأحد بأن قيادات الانتقالي عباره عن موظفين , في إشارة إلى تلقي رواتبهم من الإمارات.

وبرر بن بريك استقالة القيادي طارق علي ناصر في تغريده بقوله “قلناها مرارا الانتقالي إرادة شعبية وتكتل شعبي، ليس بحزب له أعضاء. هناك موظفون يديرون أعمال هيئات الانتقالي، قد يعتذر شخص من وظيفته ويبقى يحمل نفس مبدأ الانتقالي وهو الاستقلال . وأمر استقالة شخص من وظيفته لوجهة نظر عنده، أو لظروفه الشخصية أمر وارد جدا وطبيعي وفي مصلحة العمل”.

إلى ذلك اعتبر  القيادي في الانتقالي فضل الجعدي أن القيادات التي قدمت استقالتها ضمن المشبوهين بحسب تعبيره.

وقدم العميد طارق علي ناصر هادي في فيديو مسجل له , قائلا ان استقالته جاءت نتيجة  انحراف المجلس عن مبادىء الحراك الجنوبي وتخلى عن تضحيات الشهداء الذي ضحوا بارواحهم في سبيل تحرير الجنوب بحسب تعبيره.

وطالب العميد طارق علي ناصر هادي السماح والعذر من شرفاء الجنوب عن مواقفه السابقة مع المجلس.

وأثار منشور هاني بن بريك سخط قيادات الانتقالي حيث اعتبر الناشط السياسي في الانتقالي نبيل عبدالله  تغريدة بن بريك إهانة لقيادات واعضاء المجلس وتبين نظرته لهم باعتبارهم موظفين وليس شركاء في العمل السياسي.

وقدم العشرات من قيادات الانتقالي استقالتهم من قيادة المجلس في عدد من المحافظات الجنوبية.

وكان رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي عيدروس الزبيدي اعترف بأن الانتقالي لا يستطيع استعادة الدولة بعد 5 سنوات من تظليل الجنوبيين بأن الانتقالي جاء لاستعادة الجنوب.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com