عين اليمن على جنوب اليمن

بعد هزائم الجيش الوطني في نهم والجوف..محمد العرب الى الساحل الغربي

المشهد الجنوبي اﻷول – متابعات

اعلن موفد قناتي العربية والحدث الى اليمن الإعلامي المعروف محمد العرب، فتح صفحة جديدة مع طارق عفاش وقواته.

وقال محمد العرب في فيديو نشره على حسابه بموقع تويتر، قريبا سيكون بجانبه وبجانب ما أسماه “حراس الجمهورية ” في الساحل الغربي.

وأضاف في رسالته الموجهة لطارق صالح عبر مقطع الفيديو ” إني احبك يا طارق وافتخر بمواقفك البطولية “.

نشطاء بمواقع التواصل الإجتماعي، قالوا إن رسالة “العرب” لطارق عفاش، تعد إعلان ضمني بوقف الحرب في جبهات القتال في محافظتي الجوف ومأرب.

وأضافوا في منشورات وتعليقات على تلك الرسالة، رصدها ” أحداث نت ” اليوم، على صفحاتهم بمواقع التواصل الإجتماعي: ما تضمنته رسالة موفد قناتي العربية والحدث الى اليمن، تؤكد أن اتفاق قد أبرم بين التحالف، وتحديدا بين السعودية والإمارات من جهة، والحوثيين من جهة ثانية ، لتسليم الطرف الأخير محافظتي الجوف ومأرب، وإنهاء دور شرعية هادي ، التي اقتصر وجودها، عبر الجيش الوطني وأجهزة الأمن والسلطة المحلية في تلك المحافظتين فقط “.

وأشاروا إلى أنه لن يكون بعد اليوم سوى ثلاثة أطراف محلية متحكمة بوضع اليمن ، ومن ورائها السعودية والإمارات. لافتين إلى أن تلك الأطراف الثلاث هي الحوثيين والانتقالي وطارق صالح، وأنها ستتقاسم اليمن بينها تحت إشراف التحالف، بحيث يكون الحوثي حاكم للمحافظات التي يسيطر عليها حاليا بالإضافة إلى مأرب والجوف، والانتقالي حاكم للمحافظات الجنوبية باستثناء سقطرى والمهرة اللتي ستكون الأولى تحت سيطرة الإمارات والثانية تحت سيطرة السعودية، فيما طارق عفاش، يكون من نصيبه إقليم ثالث يمتد من باب المندب حتى وسط مدينة الحديدة ، بالإضافة إلى أجزاء واسعة من محافظة تعز “.
وكانت مصادر عسكرية واستخباراتية قد أكدت في وقت سابق من سقوط مدينة الحزم عاصمة محافظة الجوف، إن التحالف أقر إنهاء دور الحكومة الشرعية لصالح جماعة الحوثي والمجلس الانتقالي وطارق صالح.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com