عين اليمن على جنوب اليمن

الحريزي: طرد القوات السعودية ومليشياتها مطلب شعبي لا يمكن التراجع عنه

المشهد الجنوبي اﻷول – متابعات

اكد الشيخ علي الحريزي ووكيل محافظة المهرة السابق استمرار نضال أبناء المهرة وقبائلها في طرد القوات السعودية ومليشياتها كمطلب شعبي لا يمكن التراجع عنه مهما كانت التضحيات.

وقال الشيخ الحريزي في مقابلة صحفية أن أبناء المهرة في حالة حرب مع القوات السعودية المحتلة للمنافذ والمطار والميناء والمعسكرات، مشيرا إلى أن نضال أبناء المهرة السلمي في إخراج القوات السعودية ومليشياتها تحول اليوم إلى حراك مسلح بعد أن تجاوزت السعودية حدودها وكثفت من تصعيدها.

وأضاف الحريزي أن “حراكنا السلمي ومطالبنا القانونية لم يفهمها وأجبرنا على الدخول في مرحلة الصراع المسلح بعد اقتحامه لمنفذ شحن وقصفه للمواطنين المدافعين عن أرضهم وسيادة بلادهم بطائرات الاباتشي”.

وتحدث الحريزي عن انسحاب القبائل من منفذ شحن مؤكدا أنه لم يكن عن ضعف من القبائل ، مشيرا بقوله جاء ذلك بعد أن تلقىيت مكالمة صوتية من وزير الداخلية أحمد الميسري الذي طلب هدنة وطلب مني هدنة 48 ساعة وتفاوض الميسري حينها مع الحكومة والتحالف وطرح عليهم تعيين محمد علي ياسر محافظ بدلا عن راجح باكريت بعد أن أخذ موافقتي وكانت الأمور تمشي في صالحنا.

وتنتشر قبائل المهرة ورجالها في كل شعاب وجبال المهرة استعدادا لأي مواجهة عسكرية مع قوات الاحتلال السعودية ومليشياته ويأتي ذلك في إطار استمرار مطالبها المتمثلة بخروجها بشكل نهائي من المحافظة.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com