عين اليمن على جنوب اليمن

كمائن مسلحة تسفر عن قتل وجرح عدد من تعزيزات الشرعية الى ابين

المشهد الجنوبي الأول ــ متابعات خاصة

نصبت قوات الحزام الأمني كمائن محكمة  لتعزيزات عسكرية قادمة من شبوة لدعم قوات الشرعية وحزب الإصلاح مساء اليوم  في عدد من مناطق محافظتي شبوة وأبين.

وقالت مصادر أمنية أن قوات الحزام  نصبوا كمائن لموكب عسكري يتبع ميلشيا الإصلاح مكون من 47 طقم عسكري يحمل عيارات متنوعة من مدافع 106 ومضادات 23 ودوشكا وشاحنة ذخيرة وصهاريج مياه وسيارات إسعاف ، وتمكنوا من تنفيذ أربعة كمائن في مناطق العرم والنجد بمديرية حبان ومنطقة الجرة بالمحفد ، مما أدى إلى انقلاب طقمين عسكريين لتلك التعزيزات واصطدام طقم آخر بشاحنة نقل بحبان ، وإعطاب طقم يحمل عيار 23 بمنطقة النجد بمديرية حبان.

وقالت المصادر أن تلك التعزيزات العسكرية التي يقودها العميد ” مهدي مشفر القميشي” ، دعماً لمليشيات الإصلاح المتواجد في شقرة محافظة أبين ، تعرضت أيضاً لكمين محكم في منطقة ضيقة غرب مديرية المحفد بمحافظة أبين من قبل مسلحين موالين للإنتقالي وجرت اشتباكات عنيفة بين الطرفين استخدمت مليشيات الإصلاح فيها الأسلحة الثقيلة.

وأفادت المصادر أن قيادة تلك التعزيزات لجئت إلى تفريق بعض الآليات والأطقم العسكرية منطقة الجره المحاذية لمحافظة شبوة لتقليل الخسائر بعد ان أدت الكمائن المسلحة إلى مقتل 7 عناصر واصابة 15 اخرين.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com