عين اليمن على جنوب اليمن

سكان مدينة #عدن يطالبون بحلول لوقف إستمرار إنقطاع الكهرباء

المشهد الجنوبي الأول ــ عدن
يشكو سكان مديريات محافظة عدن، من إنقطاع التيار  الكهربائي، بالتزامن مع إرتفاع درجات الحرارة بدخول فصل الصيف.
وقال سكان المدينة، إن إستمرار انقطاع التيار الكهربائي العمومي في عدن، لنحو خمس ساعات متواصلة يومياً، تسبب بمعاناة كبيرة للأهالي، جراء ارتفاع درجات الحرارة إلى مستويات قياسية.
وأضافوا، “يضطر معظم المواطنيين إلى فتح نوافذ المنازل في النهار بهدف دخول الهواء البارد للتخفيف من وطأة الحرارة، وفي الليل يصعدون إلى أسطح المنازل أو يخرجون منها إلى الشوارع، جراء توقف مكيفات الهواء”.
وأكد السكان، بأن إستمرار انقطاع التيار الكهربائي تسبب بحدوث حالات إختناق وطفح جلدي بين الأطفال وكبار السن”.
وطالب السكان، وزراة الكهرباء والجهات المعنية بوضع حلول جذرية للتخلص من الانقطاعات التي يعاني منها الأهالي كل صيف؛ متسائلين عن ماذا حدث في كهرباء عدن الجديدة التي وعدت بها الحكومة.
وأكد مصدر مسوؤل في المؤسسة العامة للكهرباء (عدن)، أن سبب تزايد فترات الإنطفاءات على المواطنين يعود إلى نفاذ وقود الكهرباء من مادة الديزل في مخازن شركتي المصافي والنفط.
وكشف مصدر في موانئ عدن، بأن السفينة “زابيلا” كان من المقرر دخولها إلى ميناء الزيت صباح اليوم بعد إنتهاء فترة الحظر 14 يوم لضمان سلامة الطاقم من فيروس كورونا.
وقال المصدر أن توجيهات صدرت من قيادة التحالف بعدن لمدير شركة موانئ عدن، برفض دخول السفينة التي تحمل على متنها 37 ألف طن من مادة الديزل إلى الميناء دون توضيح أسباب هذا الرفض، خصوصًا ومحطات الكهرباء تمر بأزمة خانقة بعد إنعدام الوقود فيها.
ونوه المصدر الى أن السفينة خرجت في تاريخ 2ابريل  من ميناء التصدير، وحتى دخولها ميناء عدن تكون بذلك قد قضت فترة الحظر المقررة ب 14 يوم إلى يوم أمس الجمعة.
You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com