عين اليمن على جنوب اليمن

القوات السعودية تواصل اعتداءاتها على المواطنين وموظفي منفذ شحن الحدودي بالمهرة

المشهد الجنوبي الأول _ المهرة

تواصل القوات السعودية في منفذ شحن بالمهرة ممارسة اجرائاتها التعسفية ضد الموظفين والمواطنين متدخلة في كل شؤون المنفذ التي بسطت عليه العام الماضي.

واتهمت وثيقة رفعتها إدارة جمارك منفذ شحن الحدودي فيه مندوب التحالف السعودي بالتدخل في سير العمل وتهديد الموظفين، بالإضافة إلى مصادرة أوراق المخلصين والمستوردين دون أي اعتبار لإدارة الجمارك والمنفذ.   وأشارت الوثيقة المرفوعة من سالم عقيل باعمر مدير عام الجمارك في منفذ شحن أن مندوب التحالف السعودي تلفظ بألفاظ تقلل من هيبة السلطة المحلية وإدارة المنفذ والذي قال لهم مهدداً “لا أحد سينفعكم ، ولا حتى محافظ المحافظة”.  وأشارت الوثيقة إلى هذه التجاوزات الهدف منها الترهيب وإخضاع إدارة الجمارك تحت سلطة المندوب السعودي بالقوة، وعرقلة العمل وتخفيض ايرادات الجمرك والعوائد الأخرى والتي ترفد خزينة الدولة.

وقالت ادارة جمارك شحن “أن المندوب السعودي وقواته تتدخل في عمل كل الاقسام والاجراءات التي تتبع في ساحة الحرم الجمركي والبضائع والآليات والسيارات وحجز وتوقيف معاملات “.

كما أكدت إدارة الجمارك قيام المندوب السعودي باحتجاز المركبات والآليات والشيولات التي قد استكملت كافة اجراءاتها القانونية وتحمل بيانات رسمية وتصاريح أفراج مكتملة وخاضعة للرقابة الأمنية .” بالأضافة إلى سحب مفاتيح ووثائق وحجز سيارات دفع رباعي بأنواعها ( توسان وصوالين) في البوابات ومنع دخول سيارات شخصية خاصة بالرعاة والبدو في المناطق الصحراوية وضياع وثائق وبيانات جمركية تم أخذها من مالكيها سابقاً وإلى اليوم لم يتم إرجاعها لهم.

وحذر جمرك شحن من أن ممارسات القوات السعودية ستؤدي إلى توقيف العمل وهروب التجار والمستوردين إلى منافذ أخرى يحظون فيها بكل الاحترام.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com