عين اليمن على جنوب اليمن

مصير مجهول ل5مواطنين اختطفتهم مليشيا الإخوان في شبوة الجمعةالماضية

المشهد الجنوبي الأول _ شبوة
وسط صمت مطبق للتحالف تجاه جرائم الشرعية في شبوة أكد رئيس منظمة الراصد لحقوق الإنسان الناشط الحقوقي أنيس الشريك، اختطاف سلطة شبوة ومليشياتها الحزبية لخمسة مواطنين من أبناء المحافظة الجمعة الماضية، وأن مصيرهم مجهول حتى اليوم.

يأتي هذا في الوقت الذي تواصل ميلشيا الإصلاح الإخوانية حملة إعتقالات واسعة تجاه مواطنين واعضاء في الانتقالي وجنود في النخبة، كان آخرها اليوم، وذلك باعتقال مدير اللجان المحلية في المجلس الانتقالي بصعيد باقادر احمد سالم لكرش ونائب مدير إدارة الشهداء والجرحى في القيادة المحلية بالمديرية اوسان احمد صليصل من وسط سوق مدينة عزان، واقتادهم الى جهة مجهولة.

وكشف الشريك عبر حسابه على فيسبوك، في منشور رصده (عدن تايم) عن : اختطاف ومصير مجهول لخمسة مواطنين في شبوه.
وقال أن : “محافظ شبوه محمد صالح بن عديو ومنذ تولية منصب محافظ شبوة يرعي ويمارس ومليشياته الحزبية كل أنواع الإنتهاكات بحق المواطنين ونشطاء والصحفين وأصحاب الراي بل كل يوم يؤكد ويثبت بأنه محافظ بعقلية قاطع طريق”.
وأوضح : “ففي يوم الجمعة الموافق 19-6-2020 قامت ميليشيا محافظ شبوه بنقطة العرم بأختطاف خمسه مواطنين من أبناء شبوه وما زال مصيرهم مجهول وهم:-
1-صالح حسين محمد علي
2-حمزه حسين محمد حيدره
3-عبدلله حمد علي صالح فريد الجبواني
4-عبد ربه مقبل لقفع الخليفي
5-عبد ربه احمد محسن لشدف.

هذا وأصبحت محافظة شبوة النفطية مسرح لسلسلة من الانتهاكات والجرائم التي ترتكبها مليشيات وعصابات حزب الإصلاح (إخوان اليمن)، منذ اجتياحهم للمحافظة في أغسطس من العام الماضي، وفي ظل انفلات أمني وعودة لنشاط العناصر الإرهابية التي يتهم الإخوان برعايتها ودعمها، وتتصاعد هذه الانتهاكات تحت رعاية السلطة المحلية الإخوانية، التي تنفذ مخططات تخدم تركيا وقطر.
وقد بلغت الانتهاكات مبلغها لا يمكن السكوت عنه، الأمر الذي استدعى تحركات قبلية مناهضة لهذا الإجرام، وآخرها ما حدث في نصاب وجردان.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com