عين اليمن على جنوب اليمن

الإصلاح يقتحم ديوان محافظة تعز

المشهد الجنوبي الأول _ تعز

أقدمت عناصر حزب الإصلاح الإخواني في مدينة تعز اليمنية،على اقتحام مقر المحافظة تحت قوة السلاح وطرد الموظفين في محاولة لنهب موارد.

ونقل موقع العين عن مسؤول في محافظة تعز إن عشرات المجاميع المسلحة وعسكريين موالين لحزب الإصلاح، قاموا، الخميس، باقتحام مقر مبنى المحافظة في شارع جمال عبدالناصر، والاعتداء على مكتب الشؤون المالية.

وأشار المصدر، إلى أن المجاميع الإخوانية التي يقودها المدعو “عبدالحكيم الشجاع”، والقيادي “مفضل الحميري”، سمحوا لعناصر بتحطيم أثاث مكتب الشؤون المالية في مقر المحافظة، بحجة المطالبة بمستحقات مالية خارج إطار اللوائح القانونية الحكومية.

إخوان اليمن وطرابلس.. تنسيق إرهابي برعاية المخابرات التركية كما تعرضت مكاتب وكلاء المحافظة عبدالكريم الصبري، ومهيب الحكيمي وعبدالحكيم عون، للتهشيم بأعقاب البنادق والعبث بمحتوياتها بعد طرد الموظفين المتواجدين فيها والاعتداء على بعض منهم، وفقا للمصدر.

ولم يتوقف الأمر عند ذلك، حسب المصدر، بل قام عسكريون موالون لحزب الإصلاح، بإغلاق البوابة الداخلية لمبنى المحافظة بعد طرد الوكلاء والمسؤولين والموظفين، والتمركز فوق أسطح مبنى المحافظة في سلوك مليشاوي مستهجن.

سن قوانين للنهب
وجاء الاعتداء الجديد الذي نفذته العناصر الإخوانية على مقر محافظة تعز، غداة يوم من سن قيادات عسكرية إخوانية قانونا يجيز لها نهب 50 بالمائة من إيرادات الدولة في محافظة تعز، بشكل غير قانوني، تحت مسمى رفد جبهات القتال.

وعلى الرغم من التزامات قطعها مسؤولون بالسلطة المحلية، للمجاميع الإخوانية، بتسليمهم 50 بالمائة من إيرادات ضرائب القات، رفضت تلك العناصر وطالبت باقتسام الإيرادات بشكل كامل.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com