عين اليمن على جنوب اليمن

#انا_مستعد.. دعوات لتظاهرة تدعو التحالف والحكومة بتوفير كهرباء للعاصمة عدن ومخاوف من حرف مسارها

المشهد الجنوبي الأول _ عدن
اطلق ناشطون عدنيون على منصات التواصل الاجتماعي هاشتاج جديد #انا_مستعد، تفاعلا مع دعوات مجتمعية للحشد في تظاهرة كبرى بعد غد، تدعو التحالف العربي والحكومة الشرعية بتوفير كهرباء وتحسين الخدمات بالعاصمة عدن.

وتأتي هذه الدعوات بعد سنوات من تدهور الخدمات الاساسية بعدن، ابرزها الكهرباء التي لم تشهد اي تحسنا منذ اكثر من 9 سنوات، زادت وتيرتها مؤخرا.

وقال احد النشطاء الذين تفاعل مع الدعوة على فيسبوك ان التحالف العربي بقيادة السعودية هو المسؤول الاول عن عدن وبقية المحافظات المحررة، وهو المعني الاول بتوفير كافة الخدمات لعدن الى جانب الحكومة الشرعية.

واضاف الناشط ويدعى زين ديان ان التحالف العربي تحمل مسؤولية دعم الشرعية واعادتها لصنعاء، لكنه حتى الان اخفق في ذلك واعادهم الى عدن بدلا من صنعاء، لكنه لم يوفر ادنى متطلبات الحياة والخدمات الاساسية لعدن لاسيما وان البنى التحتية لمعظم مؤسسات الدولة في عدن تدمرت بفعل الحرب التي قادها التحالف العربي على الحوثيين على المدينة في 2015.

وتوالت التفاعلات من ناشطين كثيرين على منصات التواصل الذين ابدوا تفاعلهم واستعدادهم للمشاركة في هذه التظاهرة للمطالبة بتوفير كهرباء وتحسين الخدمة بعدن وتحييد الخدمات الاساسية عن اي مناكفات او مماحكات سياسية يذهب ضحيتها المواطنيين المدنيين.

واكدوا ان على التحالف العربي بقيادة المملكة السعودية تحمل مسؤولياتها تجاه الشعب اليمني الذي لازال يتجرع مرارة الحرب وازماتها، لافتين ان جميع الاطراف اليمنية بما فيها الحكومة لا يستطيعوا عمل شيء الا بأمر وموافقة التحالف وهو الامر الذي يحتم على الاخير تحمل مسؤولياته طالما وانه لازال الوصي على البلد. حد قولهم

الى ذلك رأى ناشطون ان التظاهر والاحتشاد لا تأتي بالحلول لأن ملف الكهرباء ملف تراكمي يتطلب بوجوب تطهير مؤسسة الكهرباء من عصابة الفاسدين.

واعتبروا ان ملف الكهرباء ابتزاز الشرعية للجنوبيين باعتراف الحكومة نفسها علانية: “إن تحسنت الخدمات في عدن سيشجع الناس على الانفصال”.

ودعا بعضهم الى تحديد الطرف الحقيقي الذي دمر البنية التحتية لعدن ولم يقم ببناء محطة طوال 30 سنة.

وعبر ناشطون عن مخاوفهم من دس قوى معادية في صفوف المتظاهرين وحرف مسار التظاهرة .

وانهارت خدمة الكهرباء اليوم بعدن حتى وصلت ساعات الانطفاء الى 9 ساعات انطفاء مقابل ساعة ونصف تشغيل فقط.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com