عين اليمن على جنوب اليمن

تلويح بمقاضاة محافظ شبوة

المشهد الجنوبي الأول _ شبوة
تقدم المستثمر أبو بكر صالح علوي فدعق بشكوى لرئاسة الوزراء من تعسف محافظ محافظة شبوة محمد صالح بن عديو لإيقافه بالقوة العمل في مشروعه الاستثماري.
وجاء في الشكوى التي تلقت صحيفة عدن تايم نسخة منها انه وفي يوم الأحد بتاريخ 28- مايو- 2020م أبرم المدعي عليه عقدا استثماريا مع شركة شبوة برايد للمقاولات والخدمات السياحية يتعلق باستثمار وأنشاء مشروع سياحي في مديرية رضوم بئر علي منطقة ميناء قنا (حصن الغراب).
وقال المستثمر أبو بكر صالح علوي فدعق والشاكي هو المستثمر الشرعي لذلك الموقع باسم مجمع قنا السياحي من عام 2008م وفق عقد قانوني على أرضية المشروع صادر من الهيئة للأراضي والسياحة والتخطيط العمران يفرع شبوة بتاريخ 21-9-2008م وحصل على الموافقة الرسمية من الجهات المختصة من ضمنها الهيئة العامة للاستثمار والسياحة.
وكان الشاكي المستثمر نفذ مشروع قناء السياحي وعمل على تشغيله حتى حرب 2015م وتدهور النشاط السياحي وانقطاع الأفواج السياحية الأجنبية وظروف عدم الاستقرار الأمني والسياسي في البلاد عموما خصوصا حتى اليوم توقف العمل.
واستعرض المستثمر قضيته وقال لقد تعرض الموقع إلى أضرار بالغة نتيجة الأعاصير والعواصف المدارية مثلا”شابالا” و”ومبغ” “البنان”وكبار” التي ضربت الشواطئ الجنوبية ومنها منطقة بئر علي خلال الأعوام 2015م إلى 2019م مما تسبب في قلع بعض الغرف الشعبية السياحية والمرافق الأخرى مثل المضلات وأعمدة التيار الكهربائي من على شاطئ المجمع السياحي ورغم كل ذلك لا زال يقدم خدماته السياحية لجميع السكان.
ولفت المستثمر إن أمر إزالة المباني واستخدام القوة العسكرية في تنفيذ هدفه في أرض مصروفة لمستثمر يعتبر ذلك تصرف مخالف قانونيا بناء على المادة 22 من قانون السياحة لسنة 2009م ومخالفة للضمانات المشروعة للمستثمر المنصوص عليها في قانون الاستثمار رقم 15 لسنة 2010م مما يجعل التصرف باطل يتطلب وقفة حتى الصل في الدعوى الأصلية.
وقال وعليه نرجوا إصدار توجيهاتكم بوقف اعمال في المجمع السياحي من قبل المحافظ شبوة والمتعاون معهم، وإلزام المحافظ بعد التصرف في أرض المجمع السياحي والاحتكام، ملوحا باللجوء للقضاء.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com