عين اليمن على جنوب اليمن

مليشيا الإصلاح تمول حربها ضد الجنوبيين بأموال مركزي عدن

المشهد الجنوبي الأول _ خاص

تنفق مليشيات الإصلاح مئات الملايين لتمويل معاركها ضد الإنتقالي الجنوبي في أبين من أموال الموظفين والجنود  والموارد المالية التي تصادرها من المحافظات الجنوبية.

وقالت مصادر محلية أن قوات الإنتقالي الجنوبي أقدم اليوم على نهب  رواتب شهري مارس وأبريل لمنتسبي اللواء 39 مدرع واللواء 115 مشاه خروجها من البنك المركزي وفي طريقها لشركات صرافة.

وكشفت المصادر أن هذه الأموال كانت بحوزة مليشيات حزب الإصلاح وضعتها داخل سيارة إسعاف كانت في طريقها من محافظة شبوه إلى مدينة شقرة بعد أن صادرتها من البنك المركزي، مشيرة إلى أن قوات الإنتقالي اعترضت سيارة الإسعاف في منطقة ضيقة وأطلقت الرصاص على السائق وأحد المرافقين ، وتبين أن السيارة كانت تحمل الأموال والتي تقدر بـ400 مليون ريال.

إلى ذلك اتهم مليشيات حزب الإصلاح اليوم الانتقالي الجنوب الموالي للإمارات بنهب مرتبات ألوية محور أبين بعد خروجها من البنك المركزي أمس الأربعاء، محملة إياه مسؤولية نهب الرواتب وتأخر صرف رواتب منتسبي وزارتي الدفاع والداخلية لأشهر عقب إعلان الانتقالي الإدارة الذاتية.

وقال المصدر إن الإصلاح ينفق مليارات الريالات من إيرادات محافظات شبوة وحضرموت لتمويل معاركه في الجنوب.

ويتشارك الإتقالي الجنوبي ومليشيات الإصلاح في نهب رواتب الموظفين والموارد المالية في المحافظة الجنوبية لتمويل معاركها  العبثية.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com