عين اليمن على جنوب اليمن

معارك الإصلاح واللواء 35 في الحجرية تعود الى الواجهة مجددا

المشهد الجنوبي الأول _ تعز
عادت المعارك مجددا بين قوات اللواء 35 مدرع مسنودا بالأهالي من جهة ومليشيات الحشد الشعبي المدعومة من قطر وقوات عسكرية اخوانية من جهة اخرى.

وبعد رفض المليشيات الاخوانية تنفيذ قرارا محافظ المحافظة الذي اعتبر الحجرية مسرحا لعمليات اللواء 35 مدرع , وطالب بخروج قوات الالوية الاخرى والمليشيات منها وقيامها بالتسلل الى جبل “يمن” المطل على عدة مناطق في مديرية الشمالتين المحاذي لجبل “بيحان” حيث اهم معسكرات اللواء 35.

واكدت مصادر ميدانية ان العناصر المتسسلة قامت بقصف قوات اللواء وهو ما دفع بالأخيرة الى الرد واعقب ذلك معارك عنيفة استمرت لعدة ساعات منعت فيها قوات اللواء 35 مدرع مليشيات الحشد الشعبي من التمركز في قمة الجبل الاستراتيجي المشرف على المنافذ الجنوبية الغربية لتعز .

معارك جبل يمن سبقتها معارك مماثلة دارت في مفرق البيرين حيث بوابة مديريات الحجرية و جاءت بعد محاولة اكثر من 15 طقما لمليشيات الحشد الشعبي الدخول الى الحجرية وهو ما تصدى له افراد اللواء 3 ومنعوها واجبروا تلك القوات على الفرار.

وكانت التوقعات لا تضمن أي التزام اخواني بمساعي التهدئة وقرارات المحافظ يصبح الامر واقعا مع تدفق المليشيات الاخوانية نحو جنوب تعز, وقد ضمنت وقفة تصعيد مع مليشيات الحوثي الانقلابية ضدها في جبهات المدينة وفق اتفاق مرره الاخوان مع الانقلاب من تحت الطاولة .

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com